صاروخ الخريبة سقط في وادي قيس في الخيام


والجيش واليونيفيل يبحثان عن مكان إطلاقه والمنصة

مرجعيون

مسلسل إطلاق صواريخ الكاتيوشا مجهولة المصدر، ما زال مستمراً من الاراضي اللبنانية باتجاه فلسطين المحتلة لليوم الخامس على التوالي.

فقد أطلق مجهولون،عند الواحدة ليلا، من مزرعة الخريبة (KHRAIBY) في خراج راشيا الفخار- قضاء حاصبيا، صاروخا باتجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة، غير ان الصاروخ ضل طريقه ولم يتخط الحدود وسقط في محلة وادي قيس جنوب شرق بلدتي ابل السقي والخيام، حيث انفجر في ارض بور صخرية.

وعلى الفور، قام الجيش اللبناني باشراف قائد اللواء التاسع العميد الركن احمد بدران وبالتعاون مع قوات اليونيفيل بحملة تمشيط واسعة في محيط الخريبة وفي حقول الزيتون في محاولة لتحديد مكان اطلاق الصاروخ ليلا والمنصة ومطلقه، لكن البحث ما زال مستمراً حتى الساعة للعثور على مكان إطلاقه، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية المعادية في سماء المنطقة".

وكانت الجيش اللبناني قد عثر في وادي ابو قيس على بقايا وشظايا الصاروخ المنفجر الذي تبين انه من نوع غراد 122 ملم.

الى ذلك، نشر الجيش اللبناني عشرات الحواجز الثابتة والمتنقلة على كافة محاورالعرقوب وفي مناطق الماري عين عرب والخيام، وتعمل عناصر هذه الحواجز على تفتيش السيارات والتدقيق بهويات ركابها.

وكانت المنطقة قد شهدت خلال الليل الفائت توترا ملحوظا، حلق فيها الطيران الحربي الاسرائيلي حتى ساعات الفجر فوق مزارع شبعا ومرتفعات الجولان المحتلين، بالتزامن مع إطلاق قوات الاحتلال بين الحين والاخر قنابل مضيئة في سماء المنطقة وخاصة في محيط مواقعها الامامية في تلال سدانة ورويسات العلم ".




تعليقات: