تأبين المناضل الجنوبي نمر قشمر


الكلمات أشادت بعمق العلاقات اللبنانية - الفلسطينية

السفير دبور وشناعة يسلّمان «مجسّم القدس» إلى جمال قشمر

الحلوسية:

أحيا الجنوب وبلدة الحلوسية ذكرى أسبوع المناضل نمر قشمر «أبو جمال»، باحتفال خطابي أُقيم في النادي الحسيني للبلدة، حضره النوّاب: علي خريس، عبد المجيد صالح ونوّاف الموسوي، سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، أمين عام الحزب الشيوعي الدكتور خالد حدادة، مسؤول الملف الفلسطيني في «حزب الله» النائب السابق حسن حب الله، وفاعليات دينية وسياسية وبلدية واختيارية وإعلامية وحشد من الحضور .

بعد آيات من القرآن الكريم، وتقديم من المحامي محمد قشمر، ألقى السفير دبور كلمة بإسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أشاد فيها بمزايا المناضل الراحل، معتبراً أنّ فلسطين كما لبنان خسرت مناضلاً ومقاوماً عربياً أصيلاً لن تنسى تضحياته.

وقال: «أتقدم بإسم الرئيس محمود عباس وبإسم الشعب الفلسطيني بأحر التعازي للحاضر فينا أبداً الحاج أبو جمال، المناضل الذي عرفته الجبال والوديان في هذا الجزء الحبيب من الارض التي احتضنت النضال الفلسطيني، المرابط الدائم على الثغور في أرض الجنوب الذي كسر المشروع الصهيوني في المنطقة».

وأضاف: «إنّنا نفتقد لمثل المناضل أبو جمال الذي كان بالرغم من تقدّمه في العمر كان يملك الروح الثورية والشخصية النضالية المقدامة دائما في كافة المواقع، فلك التحية من أبناء القضية قضية المعذبين في الارض الشعب الفلسطيني الذين احبوك ولن ينسوك يسجل التاريخ باحرف العزة اسمك في صفحات وسجلات الكرامة الفلسطينية».

ثم ألقى أمين سر إقليم لبنان في حركة «فتح» الحاج رفعت شناعة كلمة أشاد فيها بالمزايا النضالية التي كان يتمتع بها المناضل الراحل، متطرّقاً إلى ما يجري في القدس المحتلة.

بعدها، ألقى محمد ذياب قصيدة من وحي المناسبة، ثم سلّم السفير دبور وأمين وشناعة مجسّم القدس عربون وفاء للمناضل الراحل أبو جمال، تسلّمه نجله عضو المجلس الثوري في حركة «فتح» جمال قشمر.

واختتم الاحتفال بمجلس عزاء حسيني.

هذا، وكانت العائلة قد تلقّت برقيات تعزية أبرزها من الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس نبيه بري وعضو اللجنة المركزية في حركة «فتح» الطيب عبد الرحيم وعضو المجلس الثوري سلطان ابو العينين.

تعليقات: