العشاء السنوي للحزب الديمقراطي اللبناني في حاصبيا برعاية ارسلان‎

 مجيد طلال ارسلان يقدم درعا للمكرمة الدكتورة نورا زرقطة
مجيد طلال ارسلان يقدم درعا للمكرمة الدكتورة نورا زرقطة


الحاصباني/

الوزير خير الدين: نمر بفراغ رئاسي قد لا نخرج منه قبل سنوات طويلة

رأى الوزير مروان خيرالدين، ان "لبنان يمر بأوقات صعبة وتحديات كبيرة، وها نحن اليوم نمر في فراغ رئاسي دخلنا فيه منذ أشهر، والله أعلم إذا كنا سوف نخرج منه قبل سنوات طويلة! مشيراً الى ان مجلس النواب الممدد له أمام خيارين لا ثالث لهما : إما التمديد له مجددا أو الفراغ! كما ان الحكومة تتخبط لايجاد آلية عمل تسمح لها بتسيير أمور الناس ولو بأقل قدر من المطلوب!

مواقف الوزير خير الدين، وردت خلال العشاء السنوي للحزب الديمقراطي اللبناني – دائرة حاصبيا - مرجعيون، برعاية الامير طلال ارسلان ممثلا بنجله الامير مجيد ارسلان، والذي يعود ريعه لدعم القطاعين التربوي والصحي في المنطقة.

حضر هذا الحفل، الذي أقيم في منتزه نبع البحصاصة على ضفاف الحاصباني، وزير المالية علي حسن خليل، النائبين قاسم هاشم وعلي فياض، وممثلين عن القوى والاحزاب السياسية في المنطقة، رؤساء بلديات ومخاتير ومحازبين للحزب الديمقراطي وفاعليات ومدعوين تخلله تكريم عدد من الاكادميين في حاصبيا .

وبعد النشيد الوطني ونشيد الحزب الديمقراطي، كانت كلمة لمنسق الحزب في المنطقة البروفوسور وسام شروف الذي لفت الى ان هذا الحفل يعود ريعه لدعم القطاعين التربوي والصحي في منطقة حاصبيا.

ثم القى كلمة راعي الاحتفال الوزير خير الدين، الذي نقل تحيات ومحبة الامير طلال ارسلان الى الحضور، مشيراً الى انه "بعد إقرار اتفاق الطائف، استشهد الرئيس رنيه معوض، وخلفه الرئيس الياس الهراوي لمدة ست سنوات ثم مُدِد له ثلاث سنوات أخرى، ثم خلفه الرئيس إميل لحود لمدة ست سنوات ومدد له ثلاث سنوات أخرى أيضاً، ووقع فراغ في الرئاسة الاولى، الى ان حصل اتفاق الدوحة وانتخب الرئيس ميشال سليمان، وها نحن بعد انتهاء المدة الدستورية له دخلنا في فراغ رئاسي آخر"!

وأبدى الوزير خير الدين استغرابه حول ما يجري، "كيف تأخذ الحكومة وقتا طويلا لتتألف ثم وقتا مماثلا لتصريف الاعمال؟ مشيرا الى ان الدولة بدون موازنة لا تستطيع ان تسيّر أمورها، وها هنا وزيرالمالية (علي حسن خليل) موجود معنا ويعرف تماماً انه منذ العام 2005 وحتى الان لم تقر اي موازنة (اي منذ تسع سنوات) في مجلس النواب. متسائلا ما الذي يحصل؟ ولماذا نحن غير قادرون على حكم انفسنا" ؟

وأضاف:"الحقيقة ان لبنان يمر بمرحلة دقيقة جداً، مرحلة انتقال بين لبنان ورثناه عن اهلنا عُرف بلبنان القوي بضعفه، الى المرحلة الجديدة،مرحلة لبنان القوي بشعبه وجيشه وبمقاومته واقتصاده، مرحلة لبنان الفاعل والنافذ في المنطقة".

وختم كلمته بالقول:"ككل تغيير هناك نضال مطلوب من جيل الشباب، نضال بالقيم والعمل الهادف والمثابرة، نضال بالثبات في ارض والحفاظ على التقاليد، نضال بعد الهجرة ، نضال بكل ما للكلمة من معنى".

وفي الختام ، قدم الامير مجيد ارسلان نجل الامير طلال الدروع التقديرية على الاكاديميين المكرمين. تلا ذلك حفل غنائي ساهر احيته الفنانة منار وعدد من الشعراء والوجوه الفنية .

وزراء ونواب في العشاء السنوي للحزب الديمقراطي في حاصبيا
وزراء ونواب في العشاء السنوي للحزب الديمقراطي في حاصبيا


تعليقات: