صدى الإستغاثة بانقطاع مياه الشفة في الخيام بلغت تردداتها دولة الكويت وتجاوزتها

رئيس البلدية السابق خلال حفل تسلّم مشروع بناء خزّان مياه (حاووز) في الخيام - أرشيف
رئيس البلدية السابق خلال حفل تسلّم مشروع بناء خزّان مياه (حاووز) في الخيام - أرشيف


مسلسل مياه الشفة كل صيف ‎

نداء استغاثة الى المجلس البلدي ورئيسه والى المخاتير في البلدة لإغاثة أبناء البلدة بتوفير مياه الشفة، حيث ابتدأ المسلسل المكسيكي سابقا والتركي حاليا بقطع المياه، وعلا صراخ أبناء البلدة كالعادة، ولا من يسمع كالعادة أيضاً ، إلا إن هذه المرة تختلف عن أخواتها حيث ان صدى صراخ الإستغاثة وصل الكويت بسرعة هائلة تفوق سرعة الصاروخ العابر للقارات، وتجاوزها ربما لدول اخرى ، ويبدو ان الصواريخ العابرة للقارات أرسلت في عدة اتجاهات منها الى الدول العربية والأسلامية ومنها الدول أوروبا ودول أميركا الجنوبية والوسطى والشمالية ، يعني أينما وجد جالية من أبناء الخيام .

يقال ان "أهل مكة ادرى بشعابها‏"، وأنتم ادرى بأوضاع أبناء البلد المعيشية في ظل هذه الظروف الصعبة ، ومن المعيب عدم اتخاذ أية إجراءات منذ اكثر من خمس سنوات لعدم قطع او انقطاع مياه الشفة عن أبناء البلدة ، وقد اصبح الهمس بين المواطنين الخياميين وأحيانا العلن لمصلحة من تقطع المياه كل عام في الصيف؟

ومن هو المستفيد؟

بالتأكيد ليس المواطن الخيامي ، اذا هناك يد تلعب في الخفاء وهي المستفيدة من هذا القطع . وحتى تبطلوا الشك باليقين عليكم اعادة المياه الى مجاريها ، وتقفوا في وجه من يطلق الشائعات بأن القطع للمياه متعمد ، كما قطعتم الطريق على من اطلق الشائعات في مسألة الكهرباء ولو جاء العمل متأخراً ولكن أفضل من ان لا يأتي ابداً.

مع النداء رجاء بأن لا تقدموا حججا واهية ، بأن لا سلطة لنا على مصلحة المياه ، ولا سلطة لنا على موظفي المصلحة ، فهذا العمل اذا ما صممتم على تقديم الخدمة وفعل الخير فلا احدا يستطيع الوقوف في طريقكم ، خاصة وإنكم مدعومين ممن انتخبكم لتنوبوا عنه في كل ما هو مصلحة له ، وأننا على ثقة بكم انه بمقدوركم توفير المياه اذا ما عزمتم على فعل ذلك ، وعند الإنسان لا شئ مستحيل وقد اثبتت التجارب والأعمال ذلك.

ونداء الإستغاثة لإغاثة أبناء البلدة ليس حضا على الواجب بل للتذكرة لعل تنفع الذكرى .

* الحاج صبحي القاعوري - الكويت

مواضيع ذات صلة:

تقدمة مباركة من السيّد حسن نصرالله.. خصّ بها أهالي الخيام

مداخيل الناس تنفق هدراً.. والسبب تراخي المسؤولين

تعليقات: