انطلاق ا لامتحانات الثانوية العامة في المنطقة الحدودية‎

 الوزير بو صعب يتفقد عملية سير امتحانات الثانوية العامة في المناطق
الوزير بو صعب يتفقد عملية سير امتحانات الثانوية العامة في المناطق


مرجعيون/

انطلقت، صباح اليوم، في المنطقة الحدودية، الامتحانات الرسمية في دورتها العادية 2014 لشهادة الثانوية العامة، لفرعي العلوم العامة وعلوم الحياة، في مادتي الجغرافيا وعلوم الحياة، وسط اجواء هادئة و تدابير إدارية وأمنية مشددة على مداخل وفي محيط مراكز الامتحانات للحفاظ على حسن سيرها ونزاهتها، بمشاركة 528 مرشحاً ومرشحة، وغياب 11، توزعوا على مركزين في قضاءي مرجعيون وبنت جبيل.

مرجعيون وحاصبيا

في جديدة مرجعيون، انطلقت الامتحانات لفرع علوم الحياة، في مركز ثانوية مرجعيون الرسمية المختلطة، بمشاركة 149 مرشحا ومرشحة للامتحانات، فيما سجل غياب مرشحين.

وتوزع المرشحون للامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة على الشكل التالي 67 مرشحا للقسم الفرنسي و82 مرشحا للقسم الانكليزي، على مستوى قضاءي مرجعيون وحاصبيا

ووُصِفت الاجواء بالجيدة والطبيعية، وتولت عناصر من الجيش و قوى الامن الداخلي اجراءات مشددة للحفاظ على سير الامتحانات وأمن وسلامة المرشحين والمراقبين.

وفي شهادة فرع العلوم العامة، انطلقت الامتحانات في مركز ثانوية مرجعيون الرسمية المختلطة، بمشاركة 42 مرشحا ومرشحة للامتحانات. وتوزع المرشحون على الشكل التالي 27 مرشحا للقسم الفرنسي و14 مرشحا للقسم الانكليزي، على مستوى قضاءي مرجعيون وحاصبيا.

وبدت الامتحانات هادئة وسادها الانضباط من قبل المرشحين المتقدمين للامتحانات، ترافقت مع مراقبة من قبل المعلمين والتفتيش التربوي، وسط اجراءات مشددة فرضتها عناصر من قوى الامن الداخلي من مخفر درك مرجعيون، باشراف آمر السرية الرائد جوزيف عيد.

بنت جبيل

في بنت جبيل، انطلقت الامتحانات لفرعي علوم الحياة والعلوم العامة، في مركزين ثانوية بنت جبيل الرسمية، بمشاركة 379 مرشحا ومرشحة للامتحانات، فيما سجل غياب ثلاثة مرشحين.

وتوزع المرشحون على الشكل التالي 271 مرشحا للقسم الفرنسي و108 مرشحا للقسم الانكليزي، موزعين على 17 غرفة.

ووصفت الاجواء بالجيدة والطبيعية، بعيدة عن اي تشويش اوما قد يعكر صفوها. وتولت عناصر من قوى الامن الداخلي اجراءات مشددة للحفاظ على سير الامتحانات وأمن وسلامة المرشحين والمراقبين.

 الوزير بو صعب يتفقد عملية سير امتحانات الثانوية العامة في المناطق
الوزير بو صعب يتفقد عملية سير امتحانات الثانوية العامة في المناطق


تعليقات: