أكرم شهيب يدشن مركز حاصبيا للأبحاث العلمية الزراعية‎

الوزير شهيب يدشن مركز حاصبيا للأبحاث العلمية الزراعية‎
الوزير شهيب يدشن مركز حاصبيا للأبحاث العلمية الزراعية‎


حاصبيا/

وزيرالزراعة أكرم شهيب يدشن مركز حاصبيا للأبحاث العلمية الزراعية بحضور وزير الصحة العامة ابو فاعور وفاعليات

ابوفاعور: أبو فاعور:اللقاء مع الحريري جيد ونقدر الجهود لحل قضية رئاسة الجمهورية

شهيب: لتنصرف الدولة بكل وزاراتها ومؤسساتها الى الإهتمام بمصالح المواطنين

أكد وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور ان "اللقاء الأخير مع الرئيس سعد الحريري كان ممتازا، والعلاقة بين وليد جنبلاط والرئيس سعد الحريري كما في كل المراحل هي جيدة وراسخة، وحتى اذا ما تباينا فذلك من موقع الإحترام والصداقة والشراكة، ونحن نقدر للرئيس الحريري كل الجهود من اجل اخراج الحكومة من عنق الزجاجة، كذلك نقدر كل الجهود الكبيرة من اجل اخراج رئاسة الجمهورية من المأزق الذي تعلق فيه، ونحن والرئيس الحريري والرئيس نبيه بري والبطريرك الراعي وكل القوى السياسية سنستمر بالعمل للوصول الى ما يحفظ الرئاسة وما يحفظ المؤسسات ولبنان".

أضاف، آن الآوان لهذا الرقص فوق حافة الهاوية ان يتوقف، وآن الآوان قبل ان تاتينا صدمات اخرى كصدمة داعش ان نسلك المسار الصحيح في الملف الإرهابي، وآن الآوان لتجاوز الخيارات الحادة والوصول الى رئيس توافقي، ولهذا كان لكتلتنا مرشحا نعتقد انه يستوفي كل الشروط ونامل ان ينال موافقة وقبول القوى السياسية ".

مواقف الوزير كلام ابو فاعور، وردت خلال تدشين مركز حاصبيا للأبحاث العلمية والزراعية برعاية وزير الزراعة اكرم شهيب، وبحضور محافظ النبطية محمود المولى ممثلا بقائمقام حاصبيا وليد الغفير، ايمن السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ضافر ناصر، النائب السابق منيف الخطيب، ممثلين عن نواب المنطقة، نزار ابو صالح ممثلا منسق عام تيار المستقبل في حاصبيا ومرجعيون عبدالله عبدالله، وكيل داخلية حاصبيا ومرجعيون في الحزب التقدمي الإشتراكي شفيق علوان وحشد من الفعاليات الدينية والإجتماعية والحزبية.

بعد النشيد الوطني اللبناني، وكلمة ترحيبية من عريفة الحفل اميرة يوسف، القيت كلمات لكل من قائمقام حاصبيا وليد الغفير، المراقب المالي جهاد ابو فاعور، ثم القى رئيس مجلس الإدارة والمدير العام في المصلحة ميشال افرام، كلمة شدّد فيها على اهمية اقامة مراكز الأبحاث العلمية الزراعية "لا سيما في منطقة حاصبيا التي تتميز بزراعة الزيتون وتربية النحل. وسنعمل على تحقيق أفضل المواصفات للانتاج الزراعي، والقيام بحلقات ارشادية مستخدمين التكنولوجيا الحديثة للقيام بتحاليل مخبرية لمياه الشرب والري للتراب وللانتاج الزراعي".

راعي الحفل الوزير اكرم شهيب آمل في حكومة المصلحة الوطنية، "ان تكون الرياح السياسية مؤاتية لتنصرف الدولة بكل وزاراتها ومؤسساتها الى الإهتمام بمصالح المواطنين وتدركون كما مدرك ان محطات الرصد السياسية لا تزال مشوشة في ظل استمرار الشغور ورياح التعطيل وكادر سياسي لا يزال بعضه ينأى عن مصلحة وطنية ومصالح المواطنين على الرغم من انذارات لا تخفى على احد بعواصف تتخطى حدود القلق لتضرب في المنطقة حروبا نعرف متى بدأت ومن الصعب جداً معرفة متى تنتهي وكيف، وخصوصا في سوريا والعراق حيث لاخشية ان تتخطى حدود الدولتين".

اضاف، "ابعد الله عن بلدنا واهلنا سموم هذه العواصف القاتلة التي تنذر بابعد من القلق وتهدد بتغيير الحدود وآن لكل القوى السياسية ان ترصد الخطر وتدرك المخاطر وتنخرط بتسوية تبعد لبنان واهله عن خطوط النار التي يبدو انها تستبق رسم خطوط دويلات الفتن والمذاهب".

وبشر شهيب المزارعين بانشاء المؤسسة الوطنية لزيت الزيتون قريبا.

وفي الختام تسلم شهيب وابو فاعور وافرام والغفير دروعا تكريمية من مصلحة البحاث العلمية الزراعية، تلاها جولة في اقسام المركز.

وفي الختام،وبعد جولة على مركز المصلحة، قدم مدير المصلحةميشال افرام، دروعا تقديرية الى كل من الوزير شهيب والوزير ابو فاعور والقائمقام الغفير.

تعليقات: