أنشطة منوّعة في مدرسة عيسى بن مريم


أقيمت سلسلة أنشطة تعليمية في مدرسة عيسى بن مريم(ع) حيث أقام طلاب قسم الثانوي نشاطين ضمن إلزامية خدمة المجتمع, في النشاط الأول وبالتعاون مع بلدية إبل السقي تم إجراء حملة نظافة في محمية بلدة إبل السقي هدفها المحافظة على البيئة .

ثم نشاط محو أمية ومساعدة العجزة في دار الأمان للمسنين في بلدة العباسية على مرحلتين, حيث قامت الفتيات من صفوف الثانوي بقضاء يومين مع المسنين تم خلاله تعليمهم الكتابة والقراءة ,واقامة انشطة ترفيهية وتوزيع هدايا رمزية عليهم.

وأقام قسم اللغة الفرنسية في الحلقة الأولى نشاط لاصفي لغوي ذات طابع خيري يعزز التواصل اللغوي لدى التلاميذ وإكسابهم بعض القيم الإجتماعية النبيلة, وهو عبارة عن تنظيم سوق شعبي من قبل التلاميذ يعود ريعه لأبناء المبرة ويحتوي السوق على (ألعاب ,ثياب,تحف,وهدايا ).

وشارك تلامذة من المدرسة في نشاط يهدف الى شرح مفهوم المهن تحت عنوان (مهنتك ع المحك) اقيم على مسرح راهبات القلبين الأقدسين في مرجعيون برعاية مؤسسة الرؤيا العالمية وبمشاركة عدة مدارس من منطقة مرجعيون ,حيث قدم التلاميذ عرض مرئي حول مهنة تصميم مجوهرات وأحرزوا المركز الثاني بين المدارس المشاركة, وفي الختام تم توزيع الجوائز والشهادات على الرابحين.




تعليقات: