قاسم هاشم: الوزاني منطقة لبنانية وادعاءات العدو كاذبة وباطلة

النائب هاشم خلال المؤتمر الصحافي في الوزاني
النائب هاشم خلال المؤتمر الصحافي في الوزاني


الوزاني/

النائب قاسم هاشم في مؤتمر صحافي في الوزاني

الخط الأزرق لا معنى له وهو خط انسحاب ويحق لاصحاب المنتزهات تنظيف النهر

اعتبر عضو كلتة الوفاء للمقاومة النائب الدكتورقاسم هاشم ان "الخط الأزرق لا معنى له وهو خط انسحاب ويمر بعد الضفة الشرقية لمجرى نهر الوزاني وكل ادعاءات العدو الإسرائيلي كاذبة وباطلة".

كلام النائب هاشم ورد خلال مؤتمر صحافي عقده في منتجع حصن الوزاني المحاذي للخط الأزرق، حيث أكد أن "هذه الأرض وهذا النهر منطقة لبنانية ومن حق اللبنانيين الدخول الى هذه المنطقة واستثمارها واستغلالها، وهذا الأمر يتعلق بالسيادة الوطنية".

أضاف، "مهما حاول العدو، فان لا بد لهذا الحق من ان يصل الى أصحابه، ولبنان استطاع من خلال ارادته الوطنية المقاومة عام 2000 و 2006، ان يحافظ على هذه الارض وعلى هذه المياه وان يستغل جزءا من حقه في هذه المياه، فذلك بفضل التضحيات والموقف الوطني وإرادة المقاومة".

وأشار هاشم الى ان "الخط الازرق، لا معنى له وهو خط انسحاب ولا علاقة له بنهر الوزاني، ويمر بعد الضفة الشرقية لمجرى نهر الوزاني، وهذه المياه وهذا النهر منطقة معروفة تاريخيا منذ ان نشأ هذا الوطن، وهي ارض لبنانية ومياه لبنانية وكل ادعاءات العدو الإسرائيلي كاذبة وباطلة، واسمها مياه نهرالوزاني ومياه نهرالحاصباني وتصب في عقارات في الانهر العربية . وما يطل علينا في المقابل هي ليست ارض لهذا العدو، هي ارض عربية محتلة من قبله، ارض الجولان ومزارع شبعا وتطل على فلسطين".

وشدد هاشم على ان هناك اتصالات تجريها السلطات المعنية وقيادة الجيش مع قوات اليونيفيل التي نحترمها، وإعطاء مهلة محددة، وانه لا يمكن ان نخضع لهذه التهديدات الاسرائيلية، مشيرا الى انه لا بد من إجراء تنظيف للنهر شاء العدو ام ابى باي وسيلة كانت ،سواء عبر قيادة الجيش او ما يقوم بها أهلنا في هذه المنطقة او اصحاب هذه المنتزهات وسنكون الى جانبهم".

من جهتها، أشارت احد أصحاب المنتزه حصن الوزاني السيدة زهرة العبدالله، الى انه "رغم التهديدات الاحتلال، فان الناس تتوافد علينا من كل المناطق اللبنانية، متخذين قرارا بضخ الحياة من ضفاف نهرالوزاني الذي يعتبر ركنا وطنيا ومعلما سياحيا رغم كل الادعاءات الاسرائيلية".

النائب قاسم هاشم يشير الى حدود الخط الازرق في الوزاني
النائب قاسم هاشم يشير الى حدود الخط الازرق في الوزاني


النائب هاشم يقطع النهر في الوزاني
النائب هاشم يقطع النهر في الوزاني


تعليقات: