«ميشال عون» رئيساً للجمهورية

«ميشال عون» رئيساً للجمهورية
«ميشال عون» رئيساً للجمهورية


لقد صرح دولة الرئيس بري قبل جلسة الأقتراع 24/4/2014 بأن فريق 8 آذار لديه مرشح واحد هو الجنرال ميشال عون ، وبأنتظار فريق 14 آذار لتقديم مرشحه .

قدم فريق 14 آذار مرشحه سمير جعجع في جلسة الإنتخاب وفشل سمير ومعه فريق 14بنيل الأصوات المطلوبة .

رفعت الجلسة بعد فقد النصاب الى يوم 1/5/2014وسيقدم جعجع وفريق 14 آذار مرشحهم سمير جعجع وسيفشل من جديد ، وبذلك يكون سعد الحريري في حل من أمره ، بعد ان أوفى بإلتزامه امام سمير جعجع.

بعد الجلسة التقى الجنرال بدولة الرئيس بري في عين التينه وتم بينهما الحديث على التسوية بحل عقدة المحاسبة بعد انتخابه رئيساً للجمهورية وطي هذه الصفحة لأن لبنان بلد التسويات ، والظروف الآن نضجت للوفاق على انتخابه رئيساً للجمهورية في جلسة 7/5/2014 على ان يكون سعد الحريري رئيساً لمجلس الوزراء وإقفال المحكمة الدولية السيف المسلط على رقاب اللبنانيين ، وعدم التقرب من سلاح المقاومة .

الولايات المتحدة ، السعودية ، ايران وسوريا موافقين على هذا السيناريو ، وكان دور جنبلاط بإيحاء من الولايات المتحدة بترشيح هنري الحلو مقابل سمير جعجع حتى لا يكون محرجا امام السعودية وفريق 14اذار

وكان هذا بمباركة دولة الرئيس بري .

وبذلك سيصبح الجنرال رئيساً للجمهورية خاصة بعد لقائه سراً في السعودية الرئيس سعد الحريري ووضعوا الخطوط الرئيسية للجمهورية الثالثة .

مبروك جنرال ، مبروك لبنان ، اذا لم يطرأ في اللحظات الآخيرة ما لم يكن في الحسبان .

تعليقات: