وزراء ونواب ووفود شعبية قدمت التهاني بعيد الفصح المجيد الى رؤساء الطوائف الروحية في مرجعيون

المطران حداد مستقبلا النائب علي فياض والمختار الشيخ علي والحاج نايف خريس الذين قدموا للتهنئة بعيد الفصح
المطران حداد مستقبلا النائب علي فياض والمختار الشيخ علي والحاج نايف خريس الذين قدموا للتهنئة بعيد الفصح


مرجعيون:

استقبل رئيس أساقفة قيصرية فيليبس ومرجعيون وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المتروبوليت جاورجيوس حداد، وفوداً شعبية ورسمية من اهالي البلدة وفاعليات المنطقة في دار مطرانية الروم الكاثوليك في مرجعيون لتقديم التهاني بالعيد، تقدمهم وزير المالية علي حسن خليل، والنواب السادة قاسم هاشم، علي فياض و اسعد حردان، كذلك استقبل النائب أنور الخليل ممثلاُ بنجله زياد، على رأس وفد من مكتبه في حاصبيا، ورئيس هيئة ابناء العرقوب ومزارع شبعا الدكتور محمد حمدان على رأس وفد من الهيئة وكذلك وفد من الرابطة الحيدرية في مرجعيون.

المطران حداد تمنى انتخاب رئيس جديد للجمهورية في موعده لعدم حصول فراغ في سدة الرئاسة.

من جهته الوزير علي حسن خليل، قال:" نريد لهذه الجلسة ان تكتمل، وان يكون هناك نصاب ومشاركة واسعة من كل مكونات هذا المجلس في جلسة يوم الاربعاء، وحتى لو لم يحصل انتخاب من الدورة الاولى، مشيرا الى ان مثل هذه الجلسة ستضع الامور على سكة العمل الصحيح باتجاه الوصول الى اتخاب رئيس جديد للجمهورية قبل انتهاء المدة الدستورية، لافتا الى ما يعمل عليه دولة الرئيس نبيه بري في حركة اتصالات واسعة مع كل مكونات هذا المجلس وكل القوى السياسية التي ابدت حرصها على انجاز هذا الاستحقاق".

وشدد الوزير خليل على انه لا يجوز بشكل من الاشكال ان ندخل في فراغ وان لا نتفق على رئيس جديد للجمهورية، لافتا الى ان رئيس الجمهورية وفق كل التجارب السابقة يحتاج الى ارادة توافقية داخلية تستطيع ان تجعل للموقع قدرة على لعب دوره الجامع على مستوى كل لبنان".

وأشار خليل الى ان كتلة التمنية والتحرير النيابية لم تتخذ قرارا نهائيا حتى الآن، مشيرا الى ان الامر يحتاج الى مشاورات وستعقد كتلة التنمية والتحرير اجتماعاً لتحديد موقفها من الجلسة نهار الاربعاء المقبل، والامر ربما يحتاج الى جولة مشاورات لاحقة من اجل تحديد الاسم بشكل نهائي".

بدوره، أمل النائب هاشم، مع عيد القيامة والفصح قيامة لبنان على اسس واضحة، لافتا الى " اننا أحوج الى رئيس قادر على الجمع والوحدة وعلى التواصل مع كل اللبنانيين، رئيسا يكون حاضرا في بيئته ومحيطه ، وقادر على التواصل مع المحيط العربي قبل ان يكون هنالك من يفرض على لبنان رئيساً بارادة خارجية، معتبرا اننا نستطيع اليوم، من خلال المناخ الايجابي الذي يسعى اليه دولة الرئيس بري في ان تكون المعطيات الوطينة الداخلية هي الطاغية والاساس في انتخاب رئيس جديد للحمهورية".

النائب علي فياض

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض، على أن "كتلة حزب لله ستشارك في جلسة يوم الأربعاء المقبل ولن تغيب عنها ، وسيدخل الفريق السياسي بموقف موحد ، مشيرا إلى أن مرشح الكتلة لرئاسة الجمهورية سيعلن في حينه وفي الوقت المناسب".

وأمل ان يعيد الله على لبنان واللبنانيين هذا العيد باليمن والخير والبركة وعلى اللبنانيين بمزيد من الهدوء والاستقرار خاصة في ظل هذه المرحلة التي يمر بها البلد، خاصة في ظل استحقاقات التي نأمل أن تتم بصور طبيعية وفق الأطر الدستورية المرعية الإجراء".

هيئة ابناء العرقوب ومزارع شبعا

من جهته، رأى الدكتور حمدان ، أن هذه المنطقة مازالت تمثل نموذجا للعائلات اللبنانية، متمنيا أن "تحتذي بها كافة المناطق اللبنانية وان يكون لبنان على صورة هذه المنطقة لما فيها من محبة و ألفة وتفاهم وغيرة كأنهم عائلة واحدة.

كما زار وفد من منسقية تيار المستقبل في دائرة مرجعيون، ضم المنسق عبدالله عبدالله ، المطرانين حداد والكفوري وراعي الكنيسة الانجيلية المشيخية في مرجعيون القس فؤاد انطون لتقديم التهاني بعيد الفصح المجيد.

المطران حداد مستقبلا الوزير خليل والنائب هاشم للتهنئة بعيد الفصح
المطران حداد مستقبلا الوزير خليل والنائب هاشم للتهنئة بعيد الفصح


المطران حداد مستقبلا النائب اسعد حردان للتهنئة بعيد الفصح
المطران حداد مستقبلا النائب اسعد حردان للتهنئة بعيد الفصح


المطران حداد مستقبلا الدكتور محمد حمدان للتهنئة بعيد الفصح
المطران حداد مستقبلا الدكتور محمد حمدان للتهنئة بعيد الفصح


تعليقات: