الاضراب عمّ المدارس الرسمية والخاصة والقطاع العام في المنطقة الحدودية‎

الفرحة تعم مياومي دائرةكهرباء مرجعيون بعد إقرار مشروع  تثبيتهم
الفرحة تعم مياومي دائرةكهرباء مرجعيون بعد إقرار مشروع تثبيتهم


مرجعيون/

الفرحة تعم مياومو الكهرباء لتثبيتهم في المؤسسة معتبرين انفسهم منتصرين

التزمت معظم المدارس الخاصة في المنطقة الحدودية بالاضراب، الى جانب

المدارس الرسمية، تلبية لدعوة هيئة التنسيق النقابية ورابطة المعلمين ، حيث اقفلت المدارس والثانويات والمهنيات ابوابها امام الطلاب، وتوجه عدد من المعلمين للمشاركة في الاعتصام المقرر امام مجلس النواب.

ولوحظ ان المدارس الكاثوليكية والخاصة، اعلنت تعليق الدروس اليوم، حيث خلت غرف التدريس والملاعب من الطلاب بعدما كانت قد دعت، امس، الاهالي الى عدم ارسال اولادهم الى المدارس التزاما بالاضراب.

وللغاية عينها، نفّذ موظفو القطاع العام في منطقة مرجعيون، من اتصالات ومياومي الكهرباء اعتصاماً في مركز القضاء في جديدة مرجعيون، تضامنا مع زملائهم في كافة المناطق اللبنانية لاقرارمشروع تثبيتهم في مجلس النواب.

كما شارك ايضاً موظفي الادارات العامة والبلديات، وسط إجراءات امنية مشددة نفذها الجيش والقوى الامنية في محيط السراي حفاظا على السلامة العامة.

حديث مع مياومي كهرباء مرجعيون

وفي مؤسسة كهرباء لبنان – دائرة مرجعيون، اعتصم المياومون امام مبنى شركة كهرباء، وقد عمت الفرحة هؤلاء بعدما اقر مجلس النواب القانون الرامي الى ملء المراكز الشاغرة في مؤسسة كهرباء لبنان عن طريق مباراة محصورة للعمال المياومين وغب الطلب وجباة الاكراء معدلا، حيث جرى توزيع الحلوى على بعضهم البعض معتبرين انفسهم منتصرين بهذا القرار.

وتحدث احمد عبود وقال:" اصبح لي بالمؤسسة أكثر من عشر سنوات، اين حقوقنا ومطالبنا لدينا عائلات واولاد "بدنا نطعميهم"؟ لكن الان نشعر بارتياح لان مطالبنا قد تحققت واقرت في المجلس النيابي".

وقال ابراهيم علي فقيه:"أصبح لنا أكثر من عشرين سنة نطالب بحقوقنا عبر المؤسسة، الحمدالله نعتبر انفسنا انتصرنا باقرار هذا المشروع، وذلك بفضل دولة الرئيس بري واللجنة النيابية وكافة الاحزاب وكل من ساهم بدعمنا للحصول على حقوقنا وتثبيتنا بمؤسسة كهرباء لبنان ".

من جهته، المياوم باسم مهدي، شكر الرئيس نبيه بري وكافة الكتل السياسية التي كانت داعمة لنا وساعدت في إقرار هذا المشروع، سيما اننا كنا نعاني ولم نأخذ حقوقنا وقدمنا شهداء كثر من اجل رفع اسم هذه المؤسسة، شاكرا الاعلام لاضاءته على هذه المطالب".

حاصبيا

وفي منطقة حاصبيا والعرقوب، لبى الاساتذة والمعلمون في المدارس الرسمية في كافة المراحل التعليمية دعوة هيئة التنسيق النقابية ورابطة اساتذة التعليم الثانوي للاضراب، حيث نفذوا اعتصاماً امام مدارسهم احتجاجا على عدم إقرار سلسلة الرتب والرواتب، وناشد هؤلاء كافة الجهات العمل سريعا لحل هذه المعضلة حفاظا على العام الدراسي الحالي.

الى ذلك، لم تتجاوب المدارس الخاصة مع الاضراب، ففتحت ابوابها كالمعتاد امام الطلاب واعتبر يوما دراسيا عادياً.

بنت جبيل

كذلك، نفذ موظفو القطاع العام اعتصاماً سلمياً داخل مكاتبهم في السراي الحكومية في بنت جبيل وتبنين، استجابة لدعوة هيئة التنسيق النقابية للاضراب، كما توقف العمل في الادارات الرسمية والبلديات، وأقفلت المدارس الرسمية ابوابها امام الطلاب، باستثناء المدارس الخاصة وخاصة المدارس الكاثوليكية، في عين ابل ورميش وعلما الشعب، التي استقبلت الطلاب كالمعتاد واعتبرت يوما دراسيا عادياً.

كلام الصور:

DSC07823-ga- المدارس الكاثوليكية والخاصة في مرجعيون اقفلت ابوابها التزاما بالاضراب

DSC07831-ga- غرف التدريس في مرجعيون خالية من الطلاب

DSC07826-وأيضا الملاعب فرغت من الطلاب

DSC07858- الفرحة تعم مياومي دائرة كهرباء مرجعيون بعد إقرار مشروع تثبيتهم

المدارس الكاثوليكية والخاصة في مرجعيون اقفلت ابوابها التزاما
المدارس الكاثوليكية والخاصة في مرجعيون اقفلت ابوابها التزاما


غرف التدريس في مرجعيون  خالية من الطلاب
غرف التدريس في مرجعيون خالية من الطلاب


وأيضا الملاعب فرغت من الطلاب
وأيضا الملاعب فرغت من الطلاب


ثانوية مرجعيون الرسمية التزمت بالاضراب
ثانوية مرجعيون الرسمية التزمت بالاضراب


تعليقات: