راشيا تودّع الشهيد العريف السقعان

راشيا تودّع الشهيد العريف السقعان
راشيا تودّع الشهيد العريف السقعان


راشيا ـ

شيعت قيادة الجيش وبلدة عيحا في قضاء راشيا العريف الشهيد فادي قاسم السقعان الذي استشهد بعد أن أصيب برصاصة قنص في قلبه عند محور الملولة. وقد أقيم للشهيد مأتم شعبي حاشد تقدمه العقيد حمد حيدر ممثلا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي، وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور ممثلا بابراهيم نصر، الملازم أول أيمن الورداني ممثلا مدير عام قوى الأمن الداخلي، الملازم أول عمر ابو شقرا ممثلا مدير عام أمن الدولة الملازم أول مارون غزال ممثلا مدير عام الأمن العام، وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي، لفيف من المشايخ والفعاليات والمرجعيات والضباط ومسؤولي احزاب وقوى سياسية رؤساء بلديات ومخاتير،ووفود شعبية من مختلف قرى راشيا والبقاع الغربي وحاصبيا والجبل.

وفي المناسبة ألقى العقيد حيدر كلمة شدد فيها على أنّ «دماء الشهداء أمانة في أعناقنا وستزيدنا إيمانا وتماسكا وإصرارا على اقتلاع أشواك الفتنة والاجرام من جسم الوطن»، وأكد أنّ «هؤلاء المجرمين الذين صنفوا أنفسهم في مواقع الخيانة والتنكر للعيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد والخروج على قيم شعبنا وأعرافه وتقاليده السمحاء لن يكونوا بمأمن من الملاحقة الميدانية والقضائية حتى توقيفهم وإنزال القصاص العادل بهم».

كما كانت كلمة مؤثرة لشقيق الشهيد، كمال السقعان، ثم أقام الشيخ صالح شقير الصلاة على جثمان الشهيد، ثم رُفع النعش على الأكتاف وسط نثر الأرز والورود وإطلاق عيارات نارية في الهواء بينما قدمت ثلة من الجيش السلاح لموكب نعش الشهيد وعزفت نشيد الموتى قبل أن يوارى في الثرى في مدافن العائلة.

العريف الشهيد قاسم السقعان من مواليد 8-11-1973 راشيا، تطوع في الجيش بتاريخ 26-12-2009، متأهل من نجوى السقعان وله ثلاثة أطفال بلال وريان وعدي، نال تهنئة قائد الجيش عدة مرات.

تعليقات: