افتتاح مركز تنمية قدرات المرأة في الطيبة بتمويل من اليونيفيل‎

الجنرال داكوبا ورئيس الاتحاد الزين ورئيس البلدية دياب والمقدم الاندونيسي عزمي في احتفال الطيبة
الجنرال داكوبا ورئيس الاتحاد الزين ورئيس البلدية دياب والمقدم الاندونيسي عزمي في احتفال الطيبة


رعى قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل البريغادير جنرال فرنسيسكو خوسيه داكوبا ورئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي الزين حفل افتتاح مركز التدريب المهني لتنمية قدرات المرأة في بلدة الطيبة، وذلك عبر تجهيز معمل بالمعدّات الحديثة لصناعة الحلويات على أنواعها والمموّلة من قبل قوّات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان.

حضر حفل الافتتاح، رئيس البلدية عباس دياب، وعدد من رؤساء بلديات الاتحاد،نائب قائد قطاع جنوب الليطاني العقيد الركن بدران، قائد الكتيبة الاندونيسية المقدم عزمي ، ضباط وعناصر من الكتيبتين الاسبانية والاندونيسية، فاعليات منطقة جبل عامل والنساء اللواتي يتدربن على صناعة الحلويات العربية والافرنجية.

بعد النشيدين اللبناني والاسباني، ونشيد الامم المتحدة، ألقى رئيس الاتحاد كلمة بالمناسبة، وجه فيها الشكر والتقدير الى قوات اليونيفيل على مساهمتها في المشروع، معتبراً ان "هذا المشروع كان ثمرة تعاون بين الاتحاد وبين قوات اليونيفيل قسم التعاون المدني، هو باكورة مشاريع الاتحاد في مجال تأمين فرص عمل، كاشفا عن مشاريع آخرى، للتدريب على مهنة الخياطة والتطريز في بلدة مجدل سلم، ومعمل لتصنيع الاجبان والالبان في حولا ومعصرة الخروب في قبريخا، والتي تأتي في إطار خطة النهوض الاقتصادي، التي يعمل الاتحاد على تنفيذها".

بدوره، الجنرال داكوبا قال:" أنّ هذا التعاون هو خير دليل على العلاقة الطيّبة لتحسين الظروف المعيشيّة للمرأة وتعزيز دورها في المجتمع وختم الكلمة متمنيّاً بأن يسود السلام والازدهار في بلدنا الحبيب لبنان".

وفي ختام الاحتفال، جرى إزاحة الستارة عن لوحة تؤرخ للمشروع ، ثم جال الحضور على أقسام معمل تصنيع الحلويات، تلاه حفل كوكتيل احتفاء بالمناسبة.

جولة للحضور في ارجاء معمل الحلويات في الطيبة
جولة للحضور في ارجاء معمل الحلويات في الطيبة


تعليقات: