تدشين حديقة اسبانيا في برج الملوك

التوقيع على محضر الاستلام
التوقيع على محضر الاستلام


برج الملوك

الاسبانية تدشن"حديقة اسبانيا" في مرجعيون بتمويل من المملكة الاسبانية

رعى قائد القطاع الشرقي البريغادير جنرال فرنسيسكو خوسيه داكوبا ممثلا بقائد الكتيبة المقدم الفارو كابيلا، حفل تدشين حديثة للاطفال تحت إسم"حديقة اسبانيا"، باشراف وحدة التعاون المدني ـ العسكري في الكتيبة، وبتمويل من المملكة الاسبانية، وذلك في احتفال اقيم في باحة نادي الشعلة الرياضي، لقرية برج الملوك ـ قضاء مرجعيون، بحضور رئيس البلدية ايلي الحاج والمختار ماهر ديب، رئيس البلدية السابق سليمان سليمان، الارشمندريت ميشال ابي حيدر ممثلا المطران الياس الكفوري، ممثليين عن رؤساء بلديات المنطقة، ضباط وعناصر من الوحدات الاسبانية

والسلفادورية والصربية المنضوية تحت اللواء الاسباني، وفاعليات وحشد من ابناء البلدة.

استهل الاحتفال بالنشيدين الوطنيين اللبناني والأسباني، ثم نشيد الأمم المتحدة، ثم القى رئيس البلدية ايلي الحاج كلمة شكر فيها الكتيبة الاسبانية على تأهيل الحديقة، و"على ما قدمته من مساعدات وانجاز مشاريع عديدة ساهمت في تطوير وتحسين الاوضاع في قريتنا برج الملوك، في شتى المجالات الانمائية، مشيرا الى الجهودالجبارة التي تبذلونها في سبيل ارساء الامن والسلام في ربوع جنوبنا الحبيب".

بدوره، المقدم كابيلا القى كلمة راعي الاحتفال الجنرال داكوبا، أكد فيها على تعهّد قوات اليونيفيل منذ وصولها الى لبنان بمساعدة أهالي هذه المنطقة من اجل تحسين ظروفهم المعيشية، لافتا الى ان المملكة الإسبانية قامت بتمويل هذا المشروع، كدليل على التزام بلدنا العميق بمصلحة وإزدهار لبنان. وان

هذا المشروع سيذكركم بأنه يوجد خلف البحر المتوسط شعب صديق هو الشعب الإسباني".

وختم كلمته، بالقول: "إن الأطفال هم مستقبل أي بلد، لذلك فإن هذا المشروع يعني لنا استثماراً فيه الكثير من الأمل لمستقبل جنوب لبنان. فالطفولة السعيدة تؤدي الى زرع السلام والدفاع عنه أمام أي مشكلة مستقبلية. يستحق أولادكم مستقبلاً يعمّه السلام والإزدهار، آملا ان يعمّ السلام مستقبل هذا الوطن الحبيب لبنان".

وفي ختام الاحتفال، جرى التوقيع على استلام المحضر وتبادل الهدايا التذكارية بين المقدم كابيلا ورئيس البلدية الحاج ، ثم ازيحت الستارة عن لوحة تؤرخ للمشروع، تلا ذلك قطع قالب الحلوى وحفل كوكتيل احتفاءً بالمناسبة.

مصافحة بين قائد الكتيبة الاسبانية المقدم كابيلا ورئيس البلدية الحاج امام لوحة تؤرخ لمشروع الحديقة
مصافحة بين قائد الكتيبة الاسبانية المقدم كابيلا ورئيس البلدية الحاج امام لوحة تؤرخ لمشروع الحديقة


اطفال يلهون في حديقة اسبانيا في برج الملوك
اطفال يلهون في حديقة اسبانيا في برج الملوك


قطع قالب الحلوى احتفاء بالمناسبة
قطع قالب الحلوى احتفاء بالمناسبة


تعليقات: