قوة للعدو تجتاز الخط الازرق في خراج ميس الجيل‎

أرشيف
أرشيف


ميس الجبل:

استنفار للجيش واليونيفيل إثر اجتياز قوة للعدو الخط الازرق في خراج ميس الجبل

اقدمت ، صباح اليوم، دورية مشاة للعدو الاسرائيلي، قوامها ثمانية جنود، على اجتيازالسياج التقني والتقدم لمسافة عشرين مترا داخل الاراضي اللبنانية في محلة كروم المراح في خراج بلدة ميس الجبل ـ قضاء مرجعيون، خارقة بذلك الخط الازرق ومنتهكة القرار 1701. مكثت الدورية لفترة من الوقت قبل ان تعود ادراجها باتجاه مواقعها العسكرية داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وللحال سجل استنفار للجيش التي وضع بحالة تأهب وجاهزية تحسبا لاي طارئ، كما سجل انتشار للوقات الدولية التي عملت على اجراء كشف ميداني بالتعاون مع الجيش للتحقق من الخرق الاسرائيلي.

وقد صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الاتي:" عند الساعة 7,22 من صباح اليوم، وفي انتهاك جديد للسيادة اللبنانية، اقدمت دورية راجلة تابعة للعدو الاسرائيلي قوامها 8 عناصر على خرق الخط الازرق في منطقة ميس الجبل الحدودية لمسافة 20 مترا داخل الاراضي اللبنانية، وعلى الاثر اتخذت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة الاجراءات الدفاعية المناسبة في مواجهة الدورية المعادية، التي عادت وانسحبت عند الساعة 8,03 باتجاه الاراضي المحتلة. وتجري متابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان".

تعليقات: