فخامة الرئيس.. إرحل‎


اقولها الى فخامتكم بكل محبة واخلاص رحمة بكم ورأفة بالوطن والمواطن .

فخامة الرئيس

اقولها وانا انتظر الرحيل بين ثانية وثانية وقد اصبحت قاب قوسين او ادنى من حافة القبر ، وهذا يعني بأنه ﻻ مصلحة شخصية في رحيلك بل المصلحة للوطن وللمواطن اللبناني الذي ارهق بالهموم والديون حتى اصبح تحت درجة الغقر ،واذا رحلت يا صاحب الفخامة قبل ان ارحل تكون قد اسديت معروفا لي وللمواطن ، واذا رحلت اكون مطمئنا على لبنان .

فخامة الرئيس

ان رحيلك خير لك ﻷن صفحتك اصبحت ملئية منذ كنت قائدا للجيش واوقفت شحنة اﻻسلحة للمقاتلين في الحرب اﻻبادية من جانب العدو اﻻسرائيلي وﻻ يعفيك برمي المسؤولية على رئيس الوزراء السنيوره ، ﻷنك انت قائدالجيش وقائد المعركة وانت اﻻعلم واﻻدرى بسير المعركة اكثر من القائد الرمزي ، حتى الضابط في المعركة ياصاحب الفخامة هو صاحب القرار .

فخامة الرئيس

من باب التذكير اود ان اذكركم بالقسم

" احلف بالله العظيم اني احترم دستور اﻷمةاللبنانية وقوانينها، واحفظ اسقﻻل الوطن اللبناني وسﻻمة أراضيه "

اسأل فخامتكم هل احترمت الدستور ، وهل حفظت استقﻻل الوطن ، وهل حفظت سﻻمة اراضيه ...؟

في عهد فخامتكم استبيح كل شئ الدستور والقوانين واﻷراضي ،اﻷراضي ياصاحب الفخامة ،اصبحت الحدود برا وبحرا وجوا مستباحة بإدخال اﻻشخاص والسﻻح بالبواخر واحيانا بالطائرات ، واذا ما تكلم احدهم تقوم القيامة ياصاحب الفخامة وتبدأ اﻻبواق هذا افتراء وبعيد عن الصحة ، حتى جاء ذاك اليوم واثناء ترؤوسكم لجلسة مجلس الوزراء ،التفت الى رئيس المجلس-بعد ان تأكدت بأنه ادخل عناصر متطرفة

ويدفع لها رواتب شهرية - التفت وقلت هذا انت يابروتس ، ومن بعدها

سكت ،وسبحان من اسكتك .

فخامة الرئيس

فتحت الحدود بين لبنان وسوريا لتهريب اﻻفراد والسﻻح ضاربا عرض الحائط بما سيعود على لبنان من مشاكل ومصائب - وها نحن اليوم نواجهها - وفتح الحدود يا صاحب الفخامة آﻻ فيه مخالفة للعﻻقات اللبنانية السورية تحت رابعا من وثيقة الطائف ،اليس فيه مخالفة لﻷتفاقات بين الدولتين ،حتى العالم يحترمنا يجب ان نحترم انفسنا واتفاقياتنا ،وعدم اﻻحترام اصبحت ساحتنا مستباحة .

فخامة الرئيس

لقد تدخل فريق لبناني بعد سنتان من تدخل الفريق اﻵخر ولم تتفوه بأية كلمة ، وعندما تدخل هذا الفريق اقمت القيامة ، ولم يهدأ لفخامتكم بال ،مؤتمرات صحفيه ، تصريحات واصبح هذا الفريق شغلكم الشاغل وكل هذا ﻷرضاء جهات اقليمية ودولية ،وكأن هذا الفريق آت من الشيشان .

اليس يافخامة الرئيس وقوفكم ضد فريق لبناني تدخل ليحفظ امن واسقرار لبنان اليس هذا الوقوف مخالف للدستور ومخالفا لسﻻمة الوطن والمواطن ، هل انت رئيس مسؤول عن المواطنين اﻻقليمين والمواطنين الدولين .

اليس هذا كافيا يافخامة الرئيس لكي ترحل .

ارحل يافخامة الرئيس وتذكر بأن اﻻوطان باقية مهما كان والزائل نحن وتبقى اعمالنا وسمة عار في تاريخنا خاصة عندما رئيس حمهورية يدلي بيان مرسل اليه كأنه الناطق لتلك الجهة وفي النهاية بدﻻ من ان يقول

عاش لبنان يعيش الجهة المرسلة البيان .

صبحي القاعوري

تعليقات: