نيران طائشة على الإسرائيليين؟

دورية اسرائيلية في كفركلا أمس. (رونيت ضاهر)
دورية اسرائيلية في كفركلا أمس. (رونيت ضاهر)


مرجعيون -

تباينت المعلومات إثر شيوع خبر إطلاق نار من الجانب اللبناني على دورية اسرائيلية قبالة المطلة أمس، ورد عناصرها بالمثل. ونفت جهات أمنية لبنانية ذلك، مؤكّدة أن أي إطلاق نار لم يحصل من الجانب اللبناني حتى بطريق الخطأ من صيّادين كما زعمت القوات الاسرائيلية، لأنّ الصيد ممنوع وخصوصاً في المناطق المحاذية للحدود و"الخط الأزرق".

وبعد أقل من ساعة على شيوع الخبر، كثّفت القوات الاسرائيلية دورياتها على طول الحدود، حيث شوهدت آليات عسكرية تجوب الطريق الحدودية بين كفركلا وعديسة، توقّف عدد من جنودها لمراقبة الجانب اللبناني. كما كثّف الجيش و"اليونيفيل" دورياتهما الحدودية للتحقّق من الوضع.

وأوردت وكالة "يونايتدبرس أنترناشونال" من تل أبيب أن دورية للجيش الإسرائيلي تعرضت أمس لإطلاق نار من جهة الأراضي اللبنانية، فيما تشير التقديرات إلى أنها "نيران طائشة" أطلقها صيادون لبنانيون.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته هرعت إلى مكان الدورية وأن الجنود أطلقوا عيارين ناريين في اتجاه المنطقة التي انطلقت منها النيران داخل الأراضي اللبنانية، والتي تقع شمال غرب بلدة المطلة عند الشريط الحدودي. ولم يتسبب إطلاق النار من الأراضي اللبنانية بإصابات أو أضرار.

تعليقات: