تبديل في الكتيبة الأسبانية وداكوبا يخلف لوبيز في قيادة القطاع الشرقي‎

عناصر من الكتيبة الاسبانية في مقرها في قاعدة ميغيل دي سيرفنتس
عناصر من الكتيبة الاسبانية في مقرها في قاعدة ميغيل دي سيرفنتس


مرجعيون:

يتسلم القائد الجديد البريغادير الأسباني جنرال داكوبا Dacoba، قيادة القطاع الشرقي في قوات "اليونيفيل" المعززة، من سلفه القائد الحالي البريغادير جنرال فيرناندو لوبيز ديل بوزو. وذلك في احتفال رسمي يقام غداً الاربعاء، في مقر الكتيبة الأسبانية بقاعدة "ميغيل دي ثرفانتس" العسكرية الأسبانية في سهل إبل السقي، بحضور سفيرة إسبانيا لدى لبنان ميلاغروس هيرناندو، والقائد العام " لـ"اليونيفيل" الميجر جنرال باولو سيرّا، وقادة الوحدات الدولية وضباط الجيش اللبناني، وفاعليات منطقة مرجعيون ومدعوين.

وكانت بدأت خلال الأسبوعين الماضيين، عملية تبديل روتينية في عداد الكتيبة الاسبانية، بحيث وصل تباعا مئات العسكريين من لواء المجوقل 11 "اكسترامادورا"، ويتألف من 700 ما بين جندي وضابط يؤلّفون الكتيبة، من بينهم 70 مجندة.

ووصلت قبل يومين، آخر دفعة من الجنود بواسطة حافلات تابعة للقوّة الدولية تواكبها حراسة أمنية مشدّدة من الجيش وقوى الأمن الداخلي. وكان عدد مماثل من جنود الكتيبة قد غادروا الى اسبانيا وسط إجراءات مماثلة.

بعد انتهاء التبديل، يتسلم قيادة القطاع الشرقي الجنرال الجديد داكوبا من سلفه الجنرال لوبيز، في احتفالٍ رسمي غداً الجمعة في مقر الكتيبة بقاعدة ميغيل دي ثرفانتس في ابل السقي، كما سيسلم المقدم خوسيه ماريا اورتيغا مهامه الى قائد الكتيبة الاسبانية الجديد المقدم فونتيلا ، وكذلك يسلم مسؤول مكتب الاعلام الرائد خوسيه فاكيرو الى خلفه الجديد.

إشارة إلى أن الكتيبة الأسبانية الجديدة "ليبري هيدالغو 20 "، التي استلمت مكان الكتيبة المغادرة، ستخدم في القطاع الشرقي لمدة ستة أشهر بالقيام بما يتوجب عليها من خلال القرار 1701 في نطاق قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان.

تعليقات: