حزب الله أحيا يوم الشهيد في سهل مرجعيون قبالة مستعمرة المطلة

حزب الله أحيا يوم الشهيد في سهل مرجعيون قبالة مستعمرة المطلة (عن العهد)
حزب الله أحيا يوم الشهيد في سهل مرجعيون قبالة مستعمرة المطلة (عن العهد)


سهل مرجعيون

النائب علي فياض: تيارالمستقبل ضليع في هندسة العوائق وفي سدّ المنافذ امام الحلول التي يحتاجها لبنان في هذه المرحلة

أمل عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض، في ان "يعود الوئام الى صفوف اللبنانيين، وان يتمكنوا من تجازو انقساماتهم وصراعاتهم التي تنهك البلد، والعودة الى حالة طبيعية نتمكن فيها من ان ننظم علاقاتنا وخلافاتنا السياسية في إطار المؤسسات الدستورية، داعيا الى ان يبقى الطريق سالكا ومفتوحا وجاهزا دائماً للحوار بين اللبنانيين، طريقاً لمعالجة مشاكلهم فيما بينهم . لكن كما يبدو ان تيارالمستقبل ضليعا في هندسة العوائق وفي سدّ المنافذ امام الحلول التي بحتاجها لبنان في هذه المرحلة".

أضاف:" نشجع الجميع وندعو الفريق الاخر الى التجاوب مع الدعوات لتسهيل تشكيل حكومة شراكة وطنية والى ملاقاة دعواتنا للعودة الى طاولة الحوار الوطني دون شروط مسبقة، واعتبار الاستقرار السياسي والامني على المستوى الداخلي اولوية يجب عدم التفريط بها".

كلام النائب فياض، ورد خلال رعايته مناسبة يوم الشهيد، الذي أقامه "حزب الله" في المنطقة الحدودية، إحياءً للذكرى الواحدة والثلاثين "لفاتح عهد الإستشهاديين أحمد قصير"، تمت خلالها مراسم "تجديد البيعة" عند مثلث الحمامص على طريق سهل مرجعيون قبالة مستوطنة المطلة، بحضور رئيس بلديةدبين عوت قمران اماممسجد مرجعيون الشيخ جمال ناصر، مسؤول حزب الله في منطقة الخيام فايز علوية وكوادر الحزب في المنطقة، وفاعليات، وعوائل الشهداء، حيث قدمت ثلة من المقاومين باللباس الأسود، التحية العسكرية للشهداء، ثم زرع فياض شجرة صنوبر بجانب جدارية الإستشهادي

عامر توفيق كلاكش أبو زينب.

وبعد قراءة الفاتحة، تحدث النائب فياض وقال:" نتذكر هؤلاء الشهداء رووا ارض الوطن بدمائهم الذكية، والذين دحروا العدو الاسرائيلي واسهموا بتحرير الارض واعادتنا الى قرانا وحقولنا مرفوعي الرأس. وهي مناسبة للقيم التي استشهد من اجلها هؤلاء الشهداء العظام والخط الذي ساورعليه واستشهدوا في سبيله. كما ان هذه المناسبة تلتقي مع عاشوراء، لتعطي للشهادة كل معانيها الدينية والانسانية، ولتعطي فهما ونموذجا للدين عندما يكون في سبيل الله وفي خدمة الوطن وفي خدمة الانسان بغض النظر عن طائفته ومذهبه وانتمائه ".

رأى النائب فياض، ان في "هذه المناسبة، نؤكد على مسألتين: اولا ان العدو الاسرائيلي يبقى عدو الامة وعدو الوطن وعدو اللبنانيين جميعاً ، وان بوصلة المقاومة، تبقى في مواجهة العدو الاسرائيليز فالمقاومة نزعت العدو خارج المعادلة اللبنانية وتحول دون عودته الى هذه المعادلة".

ودعا فياض، "اللبنانيين جميعا الى الانخراط في معركة الدفاع عن السيادة اللبنانية، فالمقاومة التي دحرت العدو الاسرائيلي، دفعت به الى الانحسار كقوة احتلال، لكنه يبقى قوة عدوانية، وقوة تهديد للامن وللسيادة وللاستقرار في لبنان".

ولفت فياض، الى ان الابراج التجسسية (للعدو) التي كشف عنها مؤخر، تعد انتهاكا اسرائيلياً إضافياً وخطيراً للسيادة والامن. فنحن مطالبون جميعا كقوى سياسية، بغض النظر عن خلافاتنا، الى الانخراط في معركة حماية السيادة والاستقرار والامن في لبنان، لانه كلما ارتفع منسوب التماسك الداخلي، باتت الدولة اكثر قدرة واكثر فاعلية على القيام بواجباتها، ولا يخفى ان للمقاومة الدور الاساس في مواجهة العدو الاسرائيلي وفي مواجهة خروقاته على مستويات مختلفة".

كما زرعت اشجار صنوبر عند جداريات الاستشهاديين في ثمانية أماكن، عند منعطف الخردلي، وقرب مفترق ديرميماس، وفي محيط بوابة فاطمة، وعند مدخل برج الملوك الجنوبي، وعلى ضهور القليعة، وعند مفترق الخيام، وعند النصب التذكاري للشهيد يوسف علاء الدين من بلدة سحمر بالبقاع الغربي في خراج دبين قرب حرج مرجعيون، كما رفعت في المناسبة اليافطات والرايات وصور الشهداء.

حزب الله أحيا يوم الشهيد في سهل مرجعيون قبالة مستعمرة المطلة (عن العهد)
حزب الله أحيا يوم الشهيد في سهل مرجعيون قبالة مستعمرة المطلة (عن العهد)


تعليقات: