لقاء تنسيقي بين أمل وحزب الله لتنظيم مجالس عاشوراء في الجنوب

جانب من الحضور خلال اللقاء التنسيقي بين «أمل» و«حزب الله» لتنظيم مجالس عاشوراء في الجنوب
جانب من الحضور خلال اللقاء التنسيقي بين «أمل» و«حزب الله» لتنظيم مجالس عاشوراء في الجنوب


عقدت قيادتا حركة «أمل» - إقليم جبل عامل و»حزب الله» - المنطقة الأولى لقاءاً مشتركاً في مكتب الحزب في مدينة صور، جرى خلاله التداول في مختلف التطورات السياسية والأمنية الحاصلة في لبنان والمنطقة، إضافة إلى البحث في موضوع إحياء ليالي وأيام عاشوراء في مختلف القرى والبلدات الجنوبية وتنسيق إقامة مجالس العزاء واللطم والمسيرات.

وأكد المجتمعون في بيان لهم عقب الاجتماع على ان تكون «هذه المناسبة فرصةً لمزيد من التلاقي والوحدة، إلتزاما بالقيم السامية التي خطّها الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه بدمائهم الزكية من أجل صوْن الكرامة والعزّة الإنسانية ورفض الظلم والذلّة دفاعاً عن دين جده رسول الله».

ونبه المجتمعون إزاء ما يجري وما يحيط ببلدنا إلى «أهمية الخطاب الوحدوي ونبذ كل أشكال الطائفية والمذهبية، ونؤكّد أن لا خيار أمام اللبنانيين إلا الاستماع لنداء العقل والقيم التي تجمع وتصون مجتمعنا، وأن ما حصل مؤخراً في طرابلس لهو دليل على خطورة ما وصلت إليه الأمور في لبنان، الأمر الذي يستدعي من كل حريص العمل كي لا تنتقل الشرارة من محيطنا إلى لبنان».

ودعا المجتمعون «إلى الإسراع في تسهيل تشكيل حكومة جديدة صحيحة التمثيل، ورفع العراقيل حتى يتمكن اللبنانيون من وضع أسس سليمة للنهوض بالدولة والمؤسسات التي تعاني من الفراغ المسبِّب لتعطيل ملفات المشاريع ومصالح المواطنين».

تعليقات: