مسح للالغام على الحدود قبالة المطلة‎ المحتلة وحريق كبير قبالة الوزاني

عنصران من الوحدة  الكمبودية يعملان على تنظيف حقل في سهل مرجعيون على الخط الازرق مقابل مستعمرة المطلة
عنصران من الوحدة الكمبودية يعملان على تنظيف حقل في سهل مرجعيون على الخط الازرق مقابل مستعمرة المطلة


الحدود الجنوبية:

الكمبودية تجري مسحا عن الالغام بمحاذاة الحدود قبالة مستعمرة المطلة‎

باشرت وحدة الهندسة في الكتيبة الكمبودية العاملة في قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب، على تنظيف الحقول المحاذية للسياج الحدودي الفاصل في سهل مرجعيون والمواجهة لمستعمرة المطلة، من الالغام والذخائر غير المنفجرة من مخلفات العدو الاسرائيلي التي تقع على الخط الازرق، تمهيدا لقيام فريق طوبوغرافي مشترك من الجيش اللبناني واليونيفيل باستكمال وضع نقاط اعتلام من براميل زرقاء يبعد الواحد عن الاخر حوالى 50 مترا لتحديد الخط الأزرق في نقاط مختلفة متقدمة على الحدود من هذا القطاع، خاصة ان ترسيم هذا الخط هو في غاية الأهمية لتنفيذ القرار 1701.

وكانت فرقة من سلاح الهندسة الكمبودية مؤهلة لهذه الاعمال، انجزت هذه المهمة الصعبة وبشجاعة وبدقة على تنظيف حقول الالغام المحاذية للسياج الى الشرق من مستعمرة المطلة.

تجدر الاشارة الى ان الوحدة الكبودية يبلغ عديدها 214 عنصرا، بقيادة الكولونيل سيانغ سيني، متمركزة في سهل بلاط قرب مرجعيون الى جانب وحدة الشرطة العسكرية الاندونيسية، تقوم باعمال سلاح الهندسة ونزع الالغام في القطاعين الشرقي والغربي.

..

حريق في الغجر ـ الوزاني

وفي سياق آخر، شب،مساء اليوم، حريق كبير من حدود سياج بوابة الغجر الجنوبية نزوﻻ نحو الضفة الشرقية لحوض نهر الوزاني قبالة منتجع ومنتزه حصن الوزاني، اثر قيام العدو باضرام النار في مساحات شاسعة من اﻻعشاب اليابسة محاذية للسياج التقني للغجر المحتلة، حيث غطت سحب الدخان المتصاعد من جراء الحريق أجواء المنطقة. فيما راقب الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل باهتمام بالغ الحريق في الجانب اﻻخر من الحدود، تحسبا من امتداده الى الجانب اللبناني.

تعليقات: