علي حسن خليل يرعى حفل تكريم الطلاب الناجحين في عديسه‎

الوزير علي حسن خليل في مقدم الحضور وبدا النائب هاشم والطلاب المكرمون في عديسه
الوزير علي حسن خليل في مقدم الحضور وبدا النائب هاشم والطلاب المكرمون في عديسه


عديسه:

الوزيرعلي حسن خليل خلال رعايته حفل تكريم الطلاب الناجحين في عديسه

"الحل الامثل للجميع الحوار للبحث عن صيغة تؤمن مخارج لكل الاشكاليات السياسية والبداية بالوصول إلى تشكيل حكومة وطنية جامعة تؤمن حلول لقضايا اليوم

رأى وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل، ان "التحديات كبيرة في وطننا لبنان، وما شاهدناه وسمعناه معاً من المصيبة الكبرى التي حلت باخوان من اللبنانيين من الشمال، في أقصى بقاع الارض في اندونيسيا. هي مصيبة حلت بكل اللبنانيين الذين ينظرون بأسى الى الواقع المرير الذي جعل من هؤلاء مغامرين يتوجهون للانتقفال الى آخر الدنيا من اجل ان يحسنوا واقعهم الاجتماعي وان يؤمنوا مستقبل ابنائهم".

أضاف:" ما حصل هو إدانة لنا جميعاً كمسؤولين في هذه الدولة، لان ما دفع هؤلاء وما يدفع غيرهم من اللبنايين الذين يتوجهون الى كل بلدان العالمن هو يأس من الواقع الاجتماعي والاقتصادي ربما، هو نوع من فقدان الثقة بوطنهم، وهذا أمر يرتب علينا مسؤوليات كبرى، مسؤولية إعادة ثقة اللبنانيين في هذا الوطن، بمؤسساته ، بقدرته على تأمين العيش الكريم لابنائه. نعم نحن نعرف ان اللبنانيين هم من البشر المغامرين الذين يتطلعون دوما الى استكشاف العالم والى تحقيق الانجازات في الخارج . لكن ليس بهذه الطريقة التي هددت وراينا ما ادت ومأصابت من اهل اعزاء فقدوا عائلات بأكملها، لافتا الى ان هذا الامر يطرح علينا كلبنانيين لنطل على قضيانا الوطنية بوعي ومسؤولية أكبر مما نعيشه اليوم في واقعنا السياسي وفي علاقتنا مع بعضن البعض".

ورأى خليل، ان المطلوب اليوم، ومن موقع الوقوف على المصيبة التي حلت لكي نتحرر من عقدنا باتجاه البحث عن افضل الصيغ لاعادة إنتاج واقع يعزز ثقة اللبنانيين بمستقبلهم ودولتهم. وهذا الامر لا يتم إلا بالعودة الى الحوار والى التلاقي والجلوس على طاولة البحث عن الحل لمشاكلنا الكبرى على الصعيد السياسي، فك حالة الاشتباك والاختناق القائمة وفتح الحوار المسؤول حول كل القضايا الخلافية التي يطرلاحها البعض كل من موقعه".

وقال خليل ان من "حق كل طرف ان يكون له وجهة نظر بقضية من القضايا التي تشغل بال اللبنانيين اليوم على مستقبلهم، لكن من واجب الجميع ان يجلسوا لكي يتحاوروا في كيفية صياغة الموقف المشترك والقادر على ان ينتج حلا سياسياً يقدم مصلحة الوطن على المصالح الفئوية، هذا أمر لم يعد طرفا سياسيا ننادي أو نتغنى به، بل اصبح حاجة ماسة خاصة مع المناخ الدولي اليوم الذي يؤشر إلى شبكة من الاتصالات والعلاقات والبحث على المستوى الاقليمي والعربي لاعادة صياغة علاقات جديدة بين القوى المؤثرة".

كلام الوزير علي حسن خليل ورد خلال رعايته حفل تكريم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية في بلدة عديسه ـ قضاء مرجعيون، الذي أقامته البلدية في باحة مدرسة متوسطة عديسة الرسمية، بحضور النائب قاسم هاشم، ورئيس المنطقة التربوية في النبطية علي فايق، رئيس البلدية علي رمال واعضاء المجلس البلدي والمخاتير، شخصيات تربوية وإجتماعية وصحية، رجال دين وعلماء مدير المدرسة الاستاذ علي رمال والهيئة التعليمية، الطلاب المكرمون وذووهم ومدعوون.

وبعد دخول الطلاب المكرمين بالأثواب الإحتفالية، وكلمات لكل من رئيس البلدية علي رمال وامام البلدة وباسم الطلاب المطرمين ، القى راعي الاحتفال الوزير خليل كلمة بالمناسبة، وقال:" نقف امامكم بفخر ايها الطلاب ونزداد املا بفرصة حقيقية، فرصة ايمان هؤلاء الطلاب واهاليهم، وانهم في وطن، ان المسؤولين فيها وامامه عن تأمين جيل بعد جيل، جيل مقاومة وانتصار وجيل علم ومعرفة من اجل غد أفضل لوطننا لبنان، على امل ان تستمروا من نجاج الى نجاح".

الوزير خليل دعا اللبنانيين الى "التقاط هذه اللحظة لكي يعيدوا صياغة موقفهم الوطني انطلاقا من هذه الوقائع الجديدة، والانطلاق من ثابتة ان الحل الامثل والافضل للجميع هو ان يبحثوا بانفسهم عن الصيغة التي تؤمن مخارج لكل الاشكاليات السياسية القائمة، واليوم اكثر من أي وقت مضى اصبح ناضجا لدى كل القوى السياسية. والبداية بالوصول إلى تشكيل حكومة وطنية جامعة تستطيع أن تستوعب كل القوى السياسية بغض النظر عن المواقف اليوم التي تعلن من هنا وهناك، فالمطلوب والثابت هو ان الحل في حكومة تمثل الجميع وتنطلق من قواعد البحث عن الصيغ التي تعزز تأمين حلول لقضايا اليوم.

وأضاف:" علينا أن نخرج من عقدة التمثيل المقنّع والتمثيل الذي لا يعكس حقيقة التركيبة اللبنانية بواقعها الفعلي، للوصول إلى الحكومة التي يستطيع الجميع أن يجلسوا على طاولتها لكي يتناولوا القضايا الاساسية التي تهم الناس في الجوانب الاقتصادية والمعيشية والمالية والاجتماعية.

وفي ختام الاحتفال، وزع الوزير خليل شهادات تقدير على الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية في متوسطة عديسه الرسمية.

كلام الصور:

DSC05099-GA- الوزير خليل في مقدم الحضور وبدا النائب هاشم والطلاب المكرمون في عديسه

DSC05104-GA- الوزير خليل متحدثا في احتفال عديسه

DSC05114- GA- الوزير خليل يسلم شهادة تقدير لاحد الطلاب الناجحين في عديسه وبدا النائب هاشم

 الوزير علي حسن خليل متحدثا في احتفال عديسه
الوزير علي حسن خليل متحدثا في احتفال عديسه


 الوزير علي حسن خليل يسلم شهادة تقدير لاحد الطلاب الناجحين في عديسه وبدا النائب هاشم
الوزير علي حسن خليل يسلم شهادة تقدير لاحد الطلاب الناجحين في عديسه وبدا النائب هاشم


الوزير علي حسن خليل ييسلم شهادة تقدير الى إحدى الناجحات في عديسه
الوزير علي حسن خليل ييسلم شهادة تقدير الى إحدى الناجحات في عديسه


تعليقات: