إفطار في النبطية برعاية علي حسن خليل وحضور محمد رعد


النبطية- س

أقام "إسعاف النبطية" التابع للنادي الحسيني في مدينة النبطية حفل إفطاره السنوي برعاية وزير الصحة علي حسن خليل وحضور رئيس كتلة الوفاء للمقاومة محمد رعد و جهاد جابر ممثلاً النائب ياسين جابر وسعد الزين ممثلاً النائب عبداللطيف الزين وحسين عبيد ممثلاً النائب هاني قبيسي وممثل مكتب السيد السيستاني في لبنان حامد الخفاف، امام مدينة النبطية الشيخ عبد الحسين صادق، ومدير عام مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية الدكتور حسن وزني، الى حشد من الشخصيات والأهالي.

وبعد عرض فيلم قصير يروي كيفية تأسيس الإسعاف ألقى محمد الخياط كلمة إسعاف النبطية معدداً إنجازاتها مشدد على ان" نطاق عملها لم يعد محصوراً بالمجال الطبي بل بات يشمل قطاع الخدمات الإجتماعية والشبابية".

تلاه الوزير خليل متحدثاً عن دور المقاومين في "الدفاع عن سيادة لبنان كل لبنان في مواجهة العدو الصهيوني"مشددا على انهم" على العهد والوعد سيبقون أوفياء لخيار المقاومة رغم كل الظروف الصعبة والإستثنائية التي نمر بها للدفاع عن لبنان ومتابعة مسيرة النضال ليبقى وطننا محصناً بمقاومته وجيشه وشعبه".

وأكد على ضرورة" إعتماد خيار الدفاع عن المقاومة والإلفتاف حول الجيش اللبناني، فالمقاومة حاجة وطنية لكل اللبنانيين كما أن الجيش مسؤول اليوم عن السلم الأهلي والإستقرار الداخلي في ظل إستهداف لبنان أمنياً كإمتداد لما يحصل في المنطقة"، محذراً من"التشكيك الحاصل بهذه المؤسسة العسكرية وجعلها عرضة للتساؤل".

وشدد على اهمية العودة الى منطق الحوار تحت أي صيغة لننظم إختلافنا بما يحول دون إنقسام البلد على أسس مذهبية وطائفية لكن هذا الحوار يجب أن يكون بلا شروط مسبقة ومعايير محددة كي يكون حواراً معززاً لثقة المواطن بدولته".

وإعتبر القرار الأوروبي الأخير بإدراج الجناح العسكري لـ "حزب الله" على لائحة الإرهاب" لا يستند بالحد الأدنى الى القانون الدولي لذلك ندعوهم الى إعادة النظر بهذا القرار الذي يؤلمنا كلبنانيين كون الحزب مكون أساسي من الحياة السياسية وله دور أساسي ومركزي في المقاومة التي دافعت عن لبنان لا عن طائفة أو مذهب.




تعليقات: