قداديس في المنطقة في عيد مار مارون ولراحة انفس شهداء الجيش

الاب غريغوريوس سلوم كاهن رعية بلدة ابل السقي ـ مرجعيون
الاب غريغوريوس سلوم كاهن رعية بلدة ابل السقي ـ مرجعيون


قداس لراحة انفس شهداء الجيش في مرجعيون

احتفل الاب غريغوريوس سلوم كاهن رعية بلدة ابل السقي ـ مرجعيون، بالقداس الالهي في كنيسة القديس جاورجيوس للروم الارثوذكس، لراحة نفس شهداء الجيش في عرسال وعلى نية شفاء الجرحى، وخدمته جوقة الرعية، بحضور رئيس البلدية جورج رحال والمخاتير، وحشد من المؤمنين.

وبعد قراءة الانجيل المقدس، القى الاب سلوم عظة بالمناسبة، اعتبر فيها ان الجيش سياج الوطن وحامي الوطن من كل شر وانقسام، داعياً الى احتضانه ودعمه، والى عدم ادخاله في التجاذبات السياسية الحاصلة في هذه الايام ".

وأعرب عن آسفه لما حصل للجيش في عرسال، وسقوط شهداء له وجرحى على ارض بلده وقال:" لدينا ملء الثقة بقيادة الجيش الحكيمة وعلى رأسها العماد جان قهوجي، متوجها باسم راعي الابرشية المطران الياس الكفوري بالتعزية الحارة المقرونة بالمحبة والدعاء الى المؤسسة العسكرية، والى عوائل الشهداء الابطال الذين رووا بدمائهم ارض لبنان الطاهرة، ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى ومن بينهم ابن هذه البلدة الابية البطل المغوار فارس نصرالله، وان يحل السلام والاطمئنان في ربوع هذا الوطن".

>>>

>>

قداديس في المنطقة الحدودية في عيد مار مارون

احتفلت الطائفة المارونية بعيد شفيعها في كنيسة سيدة الخلاص المارونية في جديدة مرجعيون، ، التي غصّت بحشود المؤمنين من أبناء البلدة والجوار، لحضور قداس العيد الذي رأسه الخوري حنا الخوري وخدمته جوقة الرعية، وبعد قراءة الانجيل المقدس، ألقى عظة هنأ فيها ابناء الطائفة واللبنانيين بالعيد، وتناول فيها مراحل تاريخية من الكنيسة المارونية وحياة القديس مارون، مشدداً على ضرورة إحياء روحانية ورسالة مار مارون المنتشرة في كل العالم، التي هي رسالة المحبة والايمان والتضحية في سبيل الغير.

وفي ختام القداس اقيم زياح وتطواف بصورة القديس مارون للتبرّك منها على وقع التراتيل الدينية وقرع أجراس الكنيسة وجرى تقبل التهاني بالعيد في قاعة الكنيسة.

وفي بلدة القليعة غصت كنيسة مار جرجس للموارنة بحشود المؤمنين من أبناء البلدة لحضور قداس عيد مار مارون الذي ترأسه الأب منصور الحْكَيِّمْ بالطقس السرياني، وخدمته جوقة الرعية.

وفي ختام القداس اقيم زياح وتطواف بصورة القديس مارون للتبرّك منها على وقع التراتيل الدينية وقرع أجراس الكنيسة.

قداديس في المنطقة الحدودية في عيد مار مارون
قداديس في المنطقة الحدودية في عيد مار مارون


تعليقات: