وزير الصحة يفتتح قسم القلب والشرايين في مستشفى مرجعيون الحكومي

وزير الصحة العامة علي حسن خليل
وزير الصحة العامة علي حسن خليل


دعا وزير الصحة العامة علي حسن خليل، جميع اللبنانيين "على مختلف انتماءاتهم في المعارضة والموالاة، إلى الابتعاد عن المراهنة على متغيرات خارجية نتيجة وقائع ميدانية أو غيرها، لأن لا مصلحة لأحد الفرقاء السياسيين في لبنان في الوقوع في فخ هذه المراهنة لرسم حساباته السياسية إن كان في ما يتعلق بقانون الانتخاب أو الانتخابات أو الموقف من الحكومة".

كلام خليل جاء خلال رعايته حفل تدشين قسمي تمييل القلب والشرايين والتصوير الطبقي المحوري في مستشفى مرجعيون الحكومي، في حضور النائب قاسم هاشم وحشد من الشخصيات السياسية والدينية والأمنية وفاعليات من المنطقة.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني، ثم كلمة لنائب رئيس بلدية جديدة مرجعيون سري غلمية، تلاه كلمة لمدير المستشفى الدكتور مؤنس كلاكش، ثم قص المشاركون شريط افتتاح القسم وجولة تفقديه في ارجائه.

وقال خليل: "علينا ان نبحث كلبنانيين ربما للمرة الأولى مع بعضنا البعض عن صياغة مشاريع الحلول بمعزل عما يجري في المنطقة، لاننا واقعيون ونعرف أن لبنان متأثر، لكن آن الاوان لكي نلتقي ونتحاور ونتبادل الهموم والمشكلات والهواجس وحالات القلق وأن ندفع بالنقاش باتجاه الوصول إلى قواسم مشتركة، ونحن نعرف اننا باستطاعتنا ان نصل إلى قواسم مشتركة في ما يتعلق بقانون الانتخاب وبقانون انتخابي قادر على ان يعكس إرادة الناس في التمثيل الحقيقي وقانون انتخابي لا يؤسس إلى مشكلات جديدة على المستوى السياسي".

أضاف: "نحن باستطاعتنا أن نخرج بصيغة حتى في ما يتعلق بالوضع الحكومي الداخلي لاننا قلنا لسنا متمسكين بشيء، لكن الأمور لا تحل من بعيد ولا تحل بالتراشق الاعلامي. فلنتحاور بشكل مباشر بدل التحاور عبر الاعلام ووسائل الاعلام".

تابع: "أقول هذا الكلام لاننا نشعر بمدى الخطورة التي يعاني منها الوطن، فالتحديات كبرى، تحديات على مستوى الخارج والداخل وعلى المستوى الاقتصادي والاجتماعي والمالي. وإذا وقعت مصيبة ما ليس هناك رابح وخاسر لان الخاسر سيكون لبنان والمواطن".

وتطرق خليل في كلمتة إلى مشاكل الوضع الاقتصادي في لبنان، مشيرا الى "تخصيص مبلغ ملياري ونصف مليار ليرة لبنانية لتطوير بناء مستشفى مرجعيون"، وقال: "مسؤوليتنا في وزارة الصحة هي تعزيز الاستشفاء الحكومي مع تقديرنا للقطاع الاستشفائي الخاص، وسنفتتح خلال العام المقبل أربع مستشفيات حكومية في بعض المناطق التي لها طابع حرماني".

تابع: "النقاش الدائر اليوم حول القضايا الاقتصادية وسلسلة الرتب والرواتب، يجب الترفع عن مصالحنا السياسية الضيقة وبعيدا عن التوظيف السياسي. عندما قلنا سابقا وما زلنا أننا مع اقرار سلسلة الرتب والرواتب".

وافتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة لنائب رئيس بلدية جديدة مرجعيون سري غلمية تلاه كلمة لمدير مستشفى مرجعيون الحكومي الدكتور مؤنس كلاكش ثم قص المشاركون شريط افتتاح القسم وجولة تفقديه في ارجائه.

تعليقات: