بيان لمنظمات المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني حول العدوان على غزة

لجنة المتابعة لمنظمات المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني حول العدوان على غزة
لجنة المتابعة لمنظمات المجتمع المدني اللبناني والفلسطيني حول العدوان على غزة


عقدت لجنة المتابعة لمنظمات المجتمع المدني اللبناني الفلسطيني اجتماعا" في المقر الرئيسي لمؤسسة عامل حول العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة بحضور:

د. كامل مهنا المنسق العام لتجمع الهيئات الاهلية التطوعية في لبنان

المحامي جوزف فرح رئيس كاريتاس في الشرق الاوسط وافريقيا

ليند صعب عن المجلس النسائي اللبناني

عصام علي حسن تنظيم الاسرة والحركة الاجتماعية

د. جابرسليمان مركز حقوق اللاجيئين / عائدون

مالك حمزة الهيئة الصحية الاسلامية

علي يزبك الجمعية اللبنانية للرعاية

د. شبيب دياب النجدة الشعبية

اكرم بركات الاسعاف الشعبي

عصام كرمة جمعية الشبان المسيحية

هيفاء الجمال المساعدات الشعبية النروجية

الياس الحلبي مجلس كنائس الشرق الاوسط

عايدة الشهابي حملة حقوق اللاجيئين الفلسطينين

وصدر عنها البيان التالي.

مرة جديدة، تشن آلة الحرب الإسرائيلية عدواناً على قطاع غزة المحاصرة منذ حوالي خمس سنوات، مستهدفة المدنيين والقيادات والمقار الرسمية ووسائل الإعلام وحصيلتها الأولية عشرات الشهداء وما يزيد عن خمسماية جريحاً معظمهم من الأطفال والنساء والمسنين، شنت خلالها أكثر من ألف غارة جوية والتهديدات الإسرائيلية متواصلة بتوسيع العملية في اجتياح بري.

إن الكيان الصهيوني الذي يتسم بالطبيعة العدوانية، التي خبرناها جيداً في لبنان منذ عقود، تتوافر له الحماية الدولية ولا يواجه بموقف عربي رادع ولا فلسطيني موحد.

إن لجنة المتابعة لمنظمات المجتمع المدني اللبناني الفلسطيني، إذ تحيي صمود أهلنا في غزة ومقاومتهم، تدعو إلى التضامن والدعم للشعب الفلسطيني في مقاومته وصموده، وممارسة الضغوط على إسرائيل لوقف عدوانها المتمادي والمستمر وحث المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للإذعان للقرارات الدولية والكف عن ارتكاباتها بحق الشعب الفلسطيني.

كما تطالب الأنظمة العربية بالخروج من إطار التضامن اللفظي المعتاد، وإعادة النظر في جميع المبادرات العربية السابقة الخاصة بعملية السلام، ومراجعة الموقف من القضية برمتها، وتنسيق التحرك العربي لردع هذا العدوان ووقفه فوراً وقطع العلاقات العربية الإسرائيلية، وإلغاء المعاهدات معها، وتدعو فصائل المقاومة الفلسطينية إلى الوحدة على قاعدة التصدي للعدوان وعدم تمكينه من استفراد الجبهات.

كما إننا ندعو القوى العربية، في حراكها الشعبي، أن تعي بأن حراكها نحو التغيير لن يستقيم، إن لم تكن فلسطين وقضيتها العادلة، في الموقع المركزي من تحركها.

كما إننا ندعو المجتمع الدولي، برفع الحماية الدولية عن العدوان الصهيوني على غزة، وإدانة الخرق للاتفاقيات الدولية وتعزيز الجهد التي تبذله المنظمات الدولية التي تسعى لمحاكمة إسرائيل وقادتها في المحكمة الجنائية الدولية وفي المحاكم الوطنية ذات الصلاحية العالمية في محاكمة جرائم الحرب.

إن لجنة المتابعة لمنظمات المجتمع المدني اللبناني الفلسطيني، إذ توجه التحية لغزة وأهلها، ومقاومتها وشهدائها البررة وكل شهداء فلسطين، ولمنظمات المجتمع المدني الفلسطيني التي تعمل على تعزيز صمود غزة، وستقوم بتوجيه مذكرات إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الاتحاد الأوروبي ومختلف المنظمات الدولية والعربية مطالبة إياها بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها فوراً على قطاع غزة المحاصر.

وستعقد لجنة المتابعة لقاء تضامن في نقابة الصحافة نهار الجمعة القادم.

ونحن معك يا غزة

هاتف: 1/700030-1-961

فاكس: 700031-1-961

ص.ب.: 6325/14

Tel: 961-1-700030/1

Fax: 961-1-700031

P.O.Box : 14/6325 E-mail: colectif@cyberia.net.lb

تعليقات: