جمعية G وتلامذة مرجعيون الوطنية يقيمان مجسم طاحونة هواء لتوليد الطاقة

جمعية G وتلامذة مرجعيون الوطنية يقيمان مجسم طاحونة هواء لتوليد الطاقة  (الصورة لسعادة سعادة)
جمعية G وتلامذة مرجعيون الوطنية يقيمان مجسم طاحونة هواء لتوليد الطاقة (الصورة لسعادة سعادة)


مرجعيون –

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، أقامت جمعية (GREEN) G بالتعاون مع مدرسة مرجعيون الوطنية مجسما، نفذه 350 تلميذا من المدرسة، وهو عبارة عن طاحونة هواء (WIND MILL) لتوليد الطاقة وبجانبها مجسم حول ثاني أوكسيد الكربون CO2، وسهم يشير الى أن توليد الطاقة من الهواء يساهم في تقليل ثاني أوكسيد الكربون الحفاظ على البيئة إضافة الى شعار الجمعية G.

رئيس الجمعية نادر النقيب لفت الى ان هذا النشاط يهدف الى تشجيع إعتماد طواحين الهواء كطاقة بديلة ونظيفة وصديقة للبيئة، إضافة الى انها إقتصادية لا سيما مع إرتفاع اسعار المحروقات وعدم توفرها بالشكل المطلوب، في وقت تلوث المولدات الكهربائية البيئة والمناخ، مشيرا، الى ان لبنان يتمتع بحوالي 300 يوم مشمس في السنة وهناك اماكن مؤهلة لتركيب طواحين هواء لتوليد الطاقة لأن فيها مجرى هواء مستمر بالسرعة المطلوبة خصوصا في الجنوب والشمال.

وطالب النقيب الجهات المعنية بتطوير القانون لتأمين الطاقة البديلة بشكل قانوني، مشيرا الى ان توعية تلامذة المدراس واصرار الناس يساهم في تحقيق هذا الأمر.

من جهته مدير المدرسة موريس الدبغي لفت الى ان هذا النشاط هادف وتوعوي، والمدرسة مستمرة في هذه النشاطات التي لها علاقة بالتوعية البيئية، متمنيا ان يتعلم الكبار من صغارهم في الحفاظ على البيئة.

مدرسة مرجعيون الوطنية
مدرسة مرجعيون الوطنية


تعليقات: