جمعية ماراتون بيروت تزور مركز دعم اللاجئين لمؤسسة عامل

جمعية \
جمعية \"ماراتون بيروت\" تزور مركز دعم اللاجئين لمؤسسة عامل


نظمت مؤسسة عامل – مركز دعم اللاجئين- حفل تكريم للاجئين الذين شاركوا في فعاليات ماراتون صيدا في 22-4-2012، وقد زار المؤسسة بهذه المناسبة وفد من جمعية ماراتون بيروت ضم رئيسة الجمعية السيدة مي الخليل والمستشار الإعلامي السيد حسان محيي الدين وعضو مجلس الأمناء السيدة نينا خوري ومسؤول السباقات في الجمعية السيد وسام ترّو.

رئيس مؤسسة عامل الدكتور كامل مهنا وفي كلمته التي ألقاها بالمناسبة ركّز على أهمية احترام الإنسان بغض النظر عن لونه وجنسه أو جنسيته، ورفض أي تمييز بين البشر، وشرح استراتيجية العمل في مؤسسة عامل التي تعتمد: التفكير الإيجابي والتفاؤل المستمر، الثلاث ميميات: مبدأ ، موقف، ممارسة، والجدير ذكره أنه ضمن عامل لا يوجد قائد واحد بل كل العاملين هم قادة ويملكون مساحة من حرية التفكير والتطبيق.

وشرح الملابسات التي رافقت مشاركة مجموعة من اللاجئين في مركز "عامل" في ماراتون صيدا حيث كان هناك خطأ تقني من قِبل اللاجئين وخطأ تنظيمي فني من قِبل المنظمين ولكن هذه الأخطاء التقنية لن تمنع التلاقي والتعاون على أساس احترام الحقوق لكل الناس، والذي سيستمر أكثر من السابق مع جمعية ماراتون بيروت ودائماً تحت شعار التلاقي في خدمة الإنسان، ولقد شكر د. مهنا صحيفتي السفير والأخبار ووسائل الإعلام للدعم الدائم لمنظمات المجتمع المدني.

ثم كانت كلمة في اللقاء للسيدة مي الخليل، استشهدت فيها بالمثل القائل "رُبَّ ضارة نافعة" ، فما كان من ضرر لحق بالمشاركين من اللاجئين في الماراتون ومن ضرر معنوي لحق بجمعية ماراتون بيروت من جراء الأخطاء التنظيمية والإلتباسات التي وقع فيها اللاجئون شكّل مناسبة للزيادة في التلاقي والتنسيق بين الجمعية ومؤسسة عامل وأكسب الجمعية أصدقاء جدد من اللاجئين من مختلف الجنسيات والمؤسسة وحتى من الإعلام ولا سيما جريدتي السفير والأخبار العزيزتين، هذا وقد أثنت الخليل على دور جمعيات ومنظمات المجتمع المدني من ضمنها "مؤسسة عامل"، والتي لولا مبادراتها لكان الوطن في كثير من جوانبه وقطاعاته قد تعطل وتراجع وأصابه الشلل. وقد دعت الخليل كل من يرغب من اللاجئين للمشاركة في سلسلة السباقات المناطقية التي ستُستكمل على ثلاث مراحل لاحقة وفي عدة مناطق لبنانية للانتهاء في السباق الكبير في ماراتون بيروت الواقع في 11 تشرين الثاني 2012.

ثم كانت كلمة للسيد حسان محي الدين والسيد وسام ترو

كان الحفل قد بدأ بعرض فيلم تسجيلي صغير عن النشاطات (التنموية والثقافية والترفيهية) التي يقوم بها الشباب اللاجئ ضمن مؤسسة عامل- مركز دعم اللاجئين ، بحضور رئيس المؤسسة د.كامل مهنا ومديرة مركز دعم اللاجئين رولا المعلوف ومسؤولة نشاطات الشباب في المركز لينا عليق وحشد من اللاجئين من جنسيات مختلفة حضروا لتكريم بطلهم عُمر إدريس وأصدقائه المشاركين في الماراتون.

جمعية \
جمعية \"ماراتون بيروت\" تزور مركز دعم اللاجئين لمؤسسة عامل


تعليقات: