شربل نحاس.. اتركهم!

الوزير المستقيل شربل نحاس
الوزير المستقيل شربل نحاس


شربل نحاس، الرائع الجمال

لماذا لم يوافق شربل نحاس ان يوقع مرسوما حكوميا، اتفق عليه معظم وزراء حكومتنا العتيدة؟

لان شربل نحاس، بكل ما تحمله الاجابة من بساطة ووضوح ، رجل شديد الانحياز للعمال، والموظفين ، والمعلمين ،وصغار الكسبة!..

اما المرسوم الغير شرعي بحسب شورى الدولة، و المتفق عليه حكوميا، وضع لمساته جماعة اللي بيبيعوا وبيشتروا وجماعة اللي بينباعوا وبينشروا، كما اطلق عليهم نحاس، اي ارباب العمل وقادة الاتحاد العمالي العام.

هذا المرسوم يشرع سرقة حقوق العاملين التي يستمر ارباب العمل ومنهم الدولة في سرقتها منذ سنوات ، حين وافقوا على اعطائهم زيادة ، هي بدل انتقال بدلا من اعطائهم زيادة فعلية تدخل في صلب اجورهم ، ومن بعدها تمت زيادة هذا البدل مرة بعد مرة اثر كل تحرك جماهيري فاعل ، لم يكن الاتحاد العمالي العام بطلا لهذا التحرك ولو لمرة واحدة ،. زيادة بدل النقل بدل زيادة الاجر ، حرمت هؤلاء العاملين كل في قطاعه من ان تصير هذه الزيادة جزءا لا يتجزء من اجرهم الشهري ، وبالتالي سيخسر هؤلاء بالطبع مبالغ طائلة عند استحقاق تعويضات نهاية خدمتهم . انها السرقة الفاضحة الواضحة ليس الا .

هذا ما رفض الوزير المناضل نحاس القبول به .

من يقف بوجه نحاس يا ترى ؟

ومن هم ؟

وما هي قوتهم ؟

انهم ارباب العمل ، و ارباب الاملاك البحرية ، والتعهدات المنافقة ، وسماسرة الوطن ، وهم ايضا الاتحادات المزورة التي فرختها الساسة بدل من عمالها الحقيقيين ، وهم ايضا، نواب تعرفهم من هندامهم ولغتهم ، وقد تعرفنا على كل تصريحاتهم العرجاء ، ومواقفهم الملتوية خلال الايام القليلة المنصرمة .

ما العمل الان ؟

وكيف؟

لتتجه اصواتنا وقبضاتنا الى حيث تتجه اصوات وقبضات المناضل الكبير شربل نحاس ، ولنشير بايدينا الى حيث يشير بيديه وعينيه : انظروا هنالك يقبع المنافقون و الكذبة...

الا ترون معي ايها الاصدقاء ان شربل نحاس اليوم ، بعد تقديمه لاستقالته ، اجمل، واروع ، واكثر قربا من الناس ، وانصع بياضا؟ .

عزت رشيدي - عضو المجلس البلدي في الخيام

تعليقات: