قائد الكتيبة الاسبانية زار المطران كفوري للتهنئة بالأعياد

الجنرال فرناندو غيتيريس دياز دي أوتازو قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل
الجنرال فرناندو غيتيريس دياز دي أوتازو قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل


مرجعيون -

استقبل المطران كفوري في دار المطرانية في مرجعيون قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال فيرناندو دي أوتزي يرافقه كاهن الكتيبة الاسبانية الكولونيل غاردارا وعدد من ضباط الكتيبة الاسبانية المرابطة في سهل بلاط قرب مرجعيون في زيارة تهنئة بالأعياد، وتبادل معه الهدايا التذكارية حيث قدم لهم لوحة زيتية للقديسين بطرس وبولس وتلقى منه لوحة تمثل السيد المسيح المصلوب رسمها فنان اسباني في العام ١٦٣٢ ميلادية.

واستنكر كفوري الانفجار الذي وقع في أحد مطاعم صور وقال: زرتُ صاحبه وأبديت استنكاري لهذا العمل المشين ونحن ننبذ أي شكل من أشكال العنف والتطاول على الناس. نحن نريد المحافظة على التنوع في حياتنا في لبنان، وكل انسان يعيش على طريقته شرط عدم مخالفة القانون. والقانون في لبنان يسمح بتناول المشروبات والاتجار بها. ونحن المسيحيين سنستمر بالمحافظة على عاداتنا في الأكل والشرب والملبس ومن يضع المشروب في محله لا يخالف القانون اللبناني، وعلى الجميع ادانة مثل هذه الأعمال المشينة، اذ عندنا قوات دولية، وعندنا سياح وأجانب يريدون العيش على طريقتهم غير المخالِفة للقوانين اللبنانية.

الجنرال فيرناندو شكر المطران كفوري على استقباله وهديته وقال: علاقتنا مع الناس حميمة وحاصة رجال الدين، ونحن موجودون بقرار من الأمم المتحدة من أجل السلام ومساعدة السكان. ومخاطبة الفكر الروحي أسمى من مخاطبة الفكر المادي في العلاقات بين بني البشر. ونفى أن تكون القوات الاسبانية قد اتخذت تدابير أمنية في موسم الأعياد وقال: نعمل كالمعتاد، ونبدل الخطط كلما اقتضت الحاجة، والمنطقة تعيش حالياً باستقرار وأمن بالتعاون بين اليونيفيل والجيش اللبناني. وأولم سيادته للوفد الدولي على الغداء في دار المطرانية.

تعليقات: