فيلم «خلة وردة» سيصل الى حيث يجب

«خلة وردة» ستصل الى حيث يجب
«خلة وردة» ستصل الى حيث يجب


الى عادل ابن سرحان

انا في الواقع مقصر حتى الساعة لانني لم اشاهد خلة وردة، الا ان صديقي اللدودين فنان الشعب ابن البلد احمد الزين وثعلب المسرح حسام الصباح حدثاني عما فعلت في خلة وردة،

قالا بانك فندت وشرحت وصورت وحكيت عن اهلك في الجنوب وعما عانوه وعانيته شخصيا خلال فترة الاحتلال الاسرائيلي واذا لم اكن مخطئا فقد احسنت الشرح والتدبير فسلطت الضوء انت ومن معك على من كانوا مداميك واعمدة الجنوب من اهلنا فأنتصروا له ونصروه رغم انف الاحتلال و من الناحية الثانيةعلى من شوهوا وجه هذا الجنوب الرائع المنتصر والمصر على الانتصار..

اقول قولي هذا لا لشئ الا لانك احسنت بما فعلت ولانك من بلدة كفركلا التي قال

اهلها انك تعشقها وان خلة وردة غيض من فيض لذا نقول ونبدي وجهة نظر متواضعة مع علمنا انها ستصل الى حيث يجب.

ايها العزيز عادل عينك على كفركلا وانت صاحب البيت ففي هذه البلدة الصامدة على الحدود كنوز تاريخية وفنية وحقيقية انت ادرى بها فمن العين الى بيدر العاشورة الى الطريق العام الى تلة العز ولم اقل العزية الى ساحة الضيعة الى بوابة فاطمة الى كل الزواريب ستجد ما تعرف ويعرفون ، وما يهمنا انك تعرف ويهمنا ايضا باننا نعلم انك تستطيع فبادر ونحن معك!

مبروك خلة وردة.. نرفع رأسنا ونصافحك ونهنئ انفسنا بعادل سرحان وعلى امل اللقاء بك في بوابة فاطمة متى استطعت الى ذلك سبيلا

بكل محبة وتقدير واحترام

د. علي ضيا - اعلامي

---------------------

عادل سرحان: “خلّة وردة” تحية إلى أهل الجنوب

بعدما اقتحم عالم الإخراج السينمائي بفيلمه القصير “أديم” الذي وجّه فيه تحيةً إلى الجيش اللبناني، ها هو عادل سرحان يدخل اليوم عالم المقاومة اللبنانية من خلال شريط “خلة وردة” الذي يتناول كفاح أهل الجنوب اللبناني ضد الاحتلال الاسرائيلي. الفيلم افتتح برعاية النائب اللبناني ميشال عون الذي كان حاضراً مع عدد من الشخصيات السياسية والدينية في لبنان، إضافة إلى الصحافة.

يجمع العمل بين الدراما والكوميديا بلغة المواطن اللبناني البسيط الذي يعرف معنى الأرض والوطن والمقاومة رغم بساطته، ويرفض الانصياع للذلّ.

يضيء مخرج الكليبات عادل سرحان على ما حصل في جنوب لبنان من خلال فيلمه “خلة وردة” الذي انطلقت عروضه أخيراً في الصالات اللبنانية. وتعتبر هذه الخطوة بادرة طيبة من المخرج الذي هو ابن الجنوب اللبناني مع أنّها تمثّل مغامرة حقيقية، خصوصاً في ظلّ ضعف الإنتاج. لكن مستقبلاً، سيكون سرحان قادراً على تقديم أفلام تؤرخ للمقاومة الجنوبية، وسيفتح المجال أمام آخرين لتقديم المزيد من هذه الأعمال التي تستحق أن تسلّط الضوء على صنّاع التحرير.

يذكر أنّ الفيلم من بطولة الممثل اللبناني أحمد الزين، وسعد حمدان، وختام اللحام، وبولين حداد، واسماعيل نعنوع وغيرهم، والإنتاج لـ “مركز بيروت الدولي”. وكان سرحان قد أخرج عدداً كبيراً من الكليبات الناجحة قبل أن يخوض مجال الإخراج السينمائي الذي كان يعتبره حلمه الحقيقي

عند اطلاق فيلم \
عند اطلاق فيلم \"خلة وردة\" برعاية وحضور العماد ميشال عون


تعليقات: