محافظة النبطية تستعد لاستقبال البطريرك الراعي الاحد المقبل

لافتات ترحيب بالبطريرك في النبطية
لافتات ترحيب بالبطريرك في النبطية


تستعد محافظة النبطية لاستقبال البطريرك الراعي الاحد المقبل، في زيارة تأتي في اطار جولته الجنوبية، حيث اقيمت اقواس الترحيب بالبطريرك وارتفعت اليافطات المرحبة على مداخل المدينة والقرى التي سيسلكها ويزورها.

ومن المقرر ان تبدأ الجولة من بلدتي العيشية والجرمق باتجاه مثلث كفررمان وصولا الى محيط السراي الحكومي في النبطية، حيث يقام له حفل استقبال ويلتقي رئيس بلدية النبطية احمد كحيل، ثم يتوجه الى مثلث دار المعلمين والمعلمات حيث يقام له ايضا حفل استقبال مماثل يتحدث فيه رئيس بلدية النبطية الفوقا راشد غندور. ويتابع موكب البطريرك الراعي سيره باتجاه دير مار انطونيوس للرهبنة المارونية في النبطية الفوقا حيث سيقام له حفل استقبال من مدخل الدير الى الكنيسة ويترأس قداسا وصلاة.

بعد ذلك يلتقي في الصالون الرسميين عند الثالثة من بعد ظهر الاحد المقبل ويقام على شرفه حفل غداء رسمي يحضره 100 شخصية رسمية من المدعوين من النواب ورجال الدين والمشايخ والرهبان.

وحول زيارة البطريرك الراعي الى النبطية قال رئيس الدير الاب باسيل باسيل:" انه فخر لنا وبركة ان تطأ قدما البطريرك الراعي ارض النبطية والجنوب، ونحن متشوقون لهذه الزيارة التي لم يقم بها اي بطريرك للمنطقة منذ زمن" ، لافتا الى ان "زيارته للنبطية لها رمزية تؤكد على التعايش والوحدة، حيث ان مدينة النبطية هي مدينة الامام الحسين وان الدير عمره مائة سنة يتعايش مع جواره بمحبة وتعاون واحترام ويلتقي قرع الاجراس مع اصوات المآذن

...

لافتات ترحيب بالبطريرك في النبطية
لافتات ترحيب بالبطريرك في النبطية


تعليقات: