الممثل السابق لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان يزور مؤسسة عامل الدولية

روس ماونتن يزور مركز مؤسسة \
روس ماونتن يزور مركز مؤسسة \"عامل\" في المصيطبة وإلى جانبه الدكتور كامل مهنا


زار السيد روس ماونتن، الممثل السابق لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان بين 1995 و1998،المركز الرئيسي لمؤسسة عامل الدولية في المصيطبة والتقى رئيسها الدكتور كامل مهنا.

تحدث الدكتور مهنا خلال اللقاء عن مشاريع "عامل" المنتشرة في كافة المناطق اللبنانية والبالغة 23 مركزا" صحيا" اجتماعيا" تنمويا" و عن الحاجة الملحة على أن تشارك منظمات المجتمع المدني ومنها النقابات المهنية والعمالية واتحادات المرأة وتجمعات الكتّاب والفنانين والحركات الشبابية ... في تبني مشروع تغييري شامل على الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية، في لبنان.

ولقد قدم ماونتن تهانيه للدكتور مهنا بمناسبة حيازة مؤسسة عامل على صفة "منظمة غير حكومية دولية" منذ شهر كانون الأول 2010. كما وتطرقا للمواضيع الراهنة وبالأخص "ربيع الشعوب العربية"، وضرورة الوصول الى مستقبل واحد لكلّ شعوب المنطقة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، والتنموية والاقتصادية في ظلّ العولمة.

والجدير بالذكر أن السيد ماونتن، كان منسق الشؤون الإنسانية عام 1996 في لبنان عند التدخل العسكري الإسرائيلي على لبنان، الملقب بـ"عناقيد الغضب"، والوضع الإنساني الناجم عنه، الذي أدى إلى تشريد قرابة نصف مليون نسمة ...

تعليقات: