ألف تحية من الخياميين للوزيرة ليلى الصلح حمادة

الوزيرة ليلى الصلح حمادة بابتسامتها الرقيقة والمحِبّة
الوزيرة ليلى الصلح حمادة بابتسامتها الرقيقة والمحِبّة


معالي الوزيرة ليلى الصلح حمادة راعية هذا الحفل،

معالي الوزير كرم كرم،

أصحاب السعادة النواب المحترمين

رجال الدين الاجلاء

أيها الحفل الكريم

من الخيام أرض الصمود والمواجهة، أرض المقاومة

ألف تحية الى أمير العطاء والبناء في لبنان والوطن العربي الامير الوليد بن طلال

نادي الخيام الثقافي الاجتماعي الذي تأسس منذ 37 عاما يلعب الدور الذي كرس نفسه لمواكبة وتفعيل الثقافة والتنمية والتعليم والتأهيل والتدريب لأبناء الخيام والمنطقة.

والنادي المؤسسة العريقة بحضورها وفعلها جديرة بأن تجدد المستقبل لرفع شأن الجيل الجديد في كافة نواحي الثقافة والتعليم والتنمية وان الحالة الاستثنائية التي نعيشها تدعونا الى مزيد من التضامن والتكاتف الاجتماعي لرفع شأن هذه المنطقة الى المستوى الرائد من موقع المراهنة على الجيل الجديد مهما كانت العوائق والشوائب.

ايها الحفل الكريم...

ونحن في الذكرى الحادية عشر لتحرير الجنوب وطرد المحتل الصهيوني من أرض العرب في الجنوب، نبارك لأهلنا وللمقاومة الباسلة هذه الذكرى المجيدة على أمل اتمام تحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا.

ايها الاخوة، ايها الاصدقاء

تمتاز منطقة مرجعيون-حاصبيا بتنوعها الذي يعتبر صورة مصغرة عن لبنان الوطن ولهذا فهي المكان الامثل لتكون نموذجا وطنيا يحتذي به، وهذا التنوع ضمن الوحدة الوطنية كفيل باعطاء الصورة الحضارية والوطنية لتكون نموذج العيش المشترك لبناء الوطن. من هذا المنطلق كان الرأي بان يُسمى هذا الصرح الثقافي باسم مركز الشهيد الدكتور شكرالله كرم الثقافي. ولأن الدكتور شكرالله كرم كرس حياته وحتى لحظاته الاخيرة بخدمة الخيام والمنطقة لمحاربة المرض والجهل والفقر وبذلك يكون المحارب الاول لمشروع اسرائيل في المنطقة فكان رائدا وطنيا واستحق لقب طبيب الفقراء.

ايها الاصدقاء....

ان بناء النادي حلم راودنا منذ التأسيس فكان نشاط الرعيل الاول تأمين الارض واندفع ابناء الخيام المقيمين والمغتربين خاصة في الكويت والامارات وبسخاء لتأمين المال اللازم لشراء هذا الموقع المميز والبالغ 8000 متر مربع سيتحقق الحلم، ونطمئن الغالي هاني عساف طيب الله ثراه بان البزرة التي شارك بزرعها نمت وأصبحت سنديانة عصية على العواصف.

ايها الحفل الكريم،

بعد الشكر لانتهاء المرحلة الاولى لبناء النادي الممول من مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية وتنفيذ مؤسسة الجنوب للاعمار نود أن نتوجه الى السيدة الوزيرة ليلى الصلح حمادة لنقول كما ان الامير الوليد يتجاهل حدود الاقطار العربية لتمتد الايادي البيضاء الى كل ابناء الوطن العربي بالخير والبناء والانماء ولا فرق بين أي بلد وأخر كذلك حضرتك تتجاهلين حدود مناطق لبنان وطوائفه ليعم الخير والانماء في ربوع الوطن كما اراده باني الاستقلال الرئيس رياض بك الصلح والدكم ووالد الاستقلال.

فألف تحية للأمير الوليد بن طلال

وألف تحية لمعالي الوزيرة ليلى الصلح حمادة

وألف تحية لمؤسسة الوليد بن طلال الانسانية

شكرا لحضور الجميع

والسلام عليكم

* سعيد الضاوي- رئيس نادي الخيام الثقافي الاجتماعي

كلمة ألقيت في حفل إطلاق المرحلة الثانية من بناء النادي

..

-----------------------------

المزيد من صور الحفل سوف تعرض على الموقع ضمن ألبومات أنشطة نادي الخيام الثقافي الإجتماعي في وقت لاحق.

كلمة الدكتور كرم كرم في الحفل

الوزيرة ليلى الصلح حمادة تتوسط الأستاذ سعيد الضاوي والوزير الدكتور كرم كرم
الوزيرة ليلى الصلح حمادة تتوسط الأستاذ سعيد الضاوي والوزير الدكتور كرم كرم


الأستاذ سعيد الضاوي، رئيس النادي، إثناء إلقاء كلمته
الأستاذ سعيد الضاوي، رئيس النادي، إثناء إلقاء كلمته


تعليقات: