نسوة كافيه.. صورة المرأة اللبنانية بشكل مختلف

نسوة كافيه
نسوة كافيه


إنطلق موقع "نسوة كافيه" (www. neswacafe.com ) وهو صحيفة إخبارية إلكترونية يومية تُعنى بقضايا المرأة اللبنانية، وترصد أهم الأحداث الثقافية، الفنية والإجتماعية التي تهمّ المرأة في لبنان والعالم العربي .

وفي هذا الإطار، يقول رئيس تحرير الموقع علي عطوي أن نسوة كافيه " صحيفة هدفها الإرتقاء بالمرأة اللبنانية خصوصاً والمرأة العربيّة على وجه العموم، وهي صحيفة مستقلة في خطها التحريري وتوجهها الفكري، بلا إنتماءات سياسية أو حزبية أو انحيازات عقائدية أو طائفية، لا سلطان عليها إلا ميثاق مهنة الصحافة، وستكون فضاء حر للآراء ومساحة منفتحة للأفكار وكتاب مفتوح للاجتهاد " .

ويضيف أنه " كان لا بدّ من تأسيس هذا المنبر الخاص بالمرأة، لتكون أولويته إيصال صوت المرأة اللبنانية وأفكارها وآرائها وقضاياها وتطلعاتها، وتقديم نماذج نسائية تعبّر عن الواقع الحقيقي للمرأة في لبنان، بالإضافة إلى تغيير الصورة النمطية للمرأة اللبنانية، خصوصاً لجهة ما أنتجته الوسائل الإعلامية والإعلانية من تسليع لجسد الفتاة اللبنانية وامتهان صورتها الإنسانية " .

ويشرح عطوي " أنّ مهمة نسوة كافيه ستتركّز على تسليط الضوء على وجوه نسائية لبنانية، ممن ساهمنَ في رقيّ المجتمع وتقدّمه، وتحسين صورة المرأة اللبنانية، بوصفها إنسانة مناضلة ومثقفة وعاملة وناشطة في مختلف المجالات وجميلة أيضاً، وتعزيز المشاركة السياسية للمرأة اللبنانية، وتشجيعها على الإنخراط في الشأن العام، وتفعيل مشاركة المرأة اللبنانية في الحياة الثقافية اللبنانية، وفتح باب الحوار والنقاش حولَ قضايا المرأة اللبنانية عبرَ ندوات تجمع ذوي الإختصاصات والخبرات " .

ويتشكّل فريق عمل نسوة كافيه من مجموعة من الإعلاميات والإعلاميين اللبنانيين ممن لهم تجارب واسعة في حقل الصحافة والإعلام، ويمثلون مشارب متعددة ووجهات نظر مختلفة، ويسعون إلى تأسيس تجربة جديدة في الصحافة النسائية قائمة على مأسسة الإعلام البديل كإعلام المستقبل من شأنه أن يلبي طموحات المرأة اللبنانية والعربيّة أيضاً في تحقيق خطوة إلى الأمام في عصر الاتصال والمعلومات .

موقع نسوة كافيه

موضوع عن الملكة رهف كما جاء في موقع نسوة كافيه

تعليقات: