هل لبلدية الخيام برنامج عمل؟

الحاج عباس عواضة، رئيس بلدية الخيام
الحاج عباس عواضة، رئيس بلدية الخيام


أعجبني تعليق السيد الذي ذكر اسمه خيامي من لبنان حول موضوع المكتبة العامة، مع احترامي لشخصه وللبلدية اذ بعد قراءة ما تفضل به كان لا بد من طرح بعض الأسئلة وعسى الحصول على الاجابات المنطقية والمقنعة:

أولا" يقول أن الخرايط التنفيذية للمشروع أصبحت شبه جاهزة.. السؤال هل هي بناية؟ فالخرائط التنفيذية للمكتبة يمكن رسمها خلال دقائق!!..

ثانياً يقول أن الحاج عباس عواضة (الذي نحترم) ملم بكل إحتياجات الخيام وأنه يعمل بصمت وبدون كلل لتكون هذه البلدية هي البلدية التي تنقل الخيام نقلة نوعية إلى الأمام كما يقول بانه هناك عدة مشاريع نوعية ستبصر النور قريبا وسيسر بها كل من يحب هذه البلدة الغالية.. السؤال هل يوجد بلدية ومجلس بلدي لدينا ام يوجد شخص فقط يعمل فيها؟ وما هو دور باقي اعضاء المجلس؟!!

ثالثا"يقول ان التمويل تبرع به شخص السؤال هو أين تذهب اموال البلدية. الاف الدولارات قدمتها البلدية في عاشوراء هبة لاحد الاشخاص (مع كامل احترامنا لهذا الشخص) كاف للانطلاق بالمكتبة وافتتاحها اضافة الى ما تنثره من اموال هنا وهناك .!

رابعا وأخيرا: لا نرى من البلدية اية مشاريع بل نسمع الوعود فقط السؤال هل قدمت البلدية برنامجا تعمل على تنفيذه واين هو البرنامج؟

العمل البلدي الصحيح يكون بوجود برنامج عمل الذي هو بمثابة خرائط تنفيذية لأعمال البلدية وعدم وجود البرنامج يكون عمل البلدية ارتجالي وغير مجدي وهدر اموال الناس وسنبقى نسمع الوعود تلو الوعود !

تعليقات: