لقاء في النبطية مع الاعلامية التونسية كوثر البشراوي

الاعلامية التونسية كوثر البشراوي
الاعلامية التونسية كوثر البشراوي


النبطية –

إستضافت "جمعية نادي الشقيف" في النبطية و"هيئة تكريم العطاء المميز" في المدينة، الاعلامية التونسية كوثر البشراوي التي تحدثت عن الاوضاع العربية الراهنة، في حضور رئيس النادي حسن نصار، رئيس الجمعية حسن نور الدين، الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف في النبطية القاضي برنار شويري، مسؤول العمل البلدي في "حزب الله" مصطفى بدر الدين، وممثلين عن الاحزاب والجمعيات والاندية في النبطية.

والقى يوسف نصار كلمة "هيئة تكريم العطاء المميز" فأشاد بالاعلامية البشراوي، مشيرا الى بداية عملها الاعلامي وتنقلها للعمل في محطات فضائية لبنانية وغربية حيث "اكتسبت تجربة فذة في الاعلام الملتزم بقضايا الامة وشعوبها التي تنشد الحرية والاستقلال والعدالة الاجتماعية".

وتحدثت البشراوي عن الواقع العربي والتطورات التي تشهدها بعض الدول العربية "التي تنتفض شعوبها على الانظمة الديكتاتورية والقهر والظلم، كما حصل في تونس ومصر ويحصل في ليبيا واليمن والاردن وغيرها".

واشادت ب"الثورات والانتفاضات الشعبية التي ستغير وجه المنطقة". وانتقدت بعض وسائل الاعلام "التي لم تتعاط بمهنية وموضوعية مع هذه الانتفاضات".

وحيت البشراوي المقاومة في لبنان "التي سجلت اروع البطولات وحققت انتصارا نوعيا على العدو الاسرائيلي"، معتبرة ان "ما يحدث في العالم العربي هو صدى لتجربة المقاومة الناجحة في لبنان". ثم ردت على اسئلة الحضور.

الى ذلك أقامت "هيئة تكريم العطاء المميز" في النبطية حفلا تكريميا للاعلامية البشراوي في مقر جمعية "تقدم المرأة" في النبطية، في حضور رئيس بلدية النبطية السابق مصطفى بدر الدين وممثلة اللجنة الوطنية للطفل في لبنان دلال الصباح وحشد من الفعاليات والشخصيات.

وتحدث في الحفل يوسف نصار ، ورئيس الهيئة حسن نور الدين وقصيدة لمحمد علي طفيلي.

وردت البشراوي شاكرة الهيئة والجمعية على تكريمها.

بعدها قدم الدكتور نور الدين درعا تقديرية للبشراوي وقدم ومصطفى بدر الدين درعا مماثلة لسلمى علي احمد. ثم قطع الحضور قالب حلوى.

تعليقات: