العريضي في كفرتبنيت: \"لا لرفع السلاح في الداخل ونعم لرفع كل السلاح في وجه العدو

وزير الاشغال العامة في حكومة تصريف الاعمال غازي العريضي
وزير الاشغال العامة في حكومة تصريف الاعمال غازي العريضي


النبطية

أكد وزير الاشغال العامة في حكومة تصريف الاعمال غازي العريضي "أن هناك قراراً سياسياً بعدم تسليم الجيش اي سلاح نوعي نسبي يمكن ان يحصن منعته وقوته وان يجعل هذا الجيش قادرا على المواجهة .

وقال: لا جيش قادر ولا سلاح تريدون من جهة اخرى فماذا نفعل؟ واضاف : لذلك نقول بكل وضوح نعم لموقف وطني واحد جماعي يقول لا لاستخدام السلاح في الداخل من اية جهة او اي فريق لانه عنصر مدمر لانجازاتنا الوطنية ووحدتنا الوطنية ونحن مجمعون على هذا الامر لا نريد يستخدم السلاح بين بعضنا البعض.

العريضي كان يتحدث في الاحتفال التأبيني الذي أقامه الحزب التقدمي الاشتراكي وأهالي بلدة كفرتبنيت في ذكرى أسبوع على وفاة الحاج علي شفيق الاخرس في حسينية بلدة كفرتبنيت-النبطية بحضور شخصيات وفاعليات وحشد من الاهالي

وألقى الوزير العريضي كلمة قال فيها: نحن نتحمل بعضنا مهما قست الايام والظروف والخطابات والكلمات والبيانات وقد سمعنا ذلك بالامس وقبل امس , مؤكداً ان ليس ثمة نقاش او اشكالية حول استخدام السلاح في الداخل "لا لرفع السلاح في الداخل ونعم لرفع كل السلاح في وجه اسرائيل لا لاسقاط السلاح في وجهها ".

ووصف العريضي طاولة الحوار التي رعاها الرئيس بري بانها من اهم اللقاءات السياسية في تاريخ لبنان الحديث منذ 43 اهم محطة حوارية بين اللبنانيين كانت طاولة الحوار في 2 آذار 2006 .

وعلّق الوزير على ما يجري في لبنان وقال:لا يكفي ان نطلق خطابات وشعارات ونصدر بيانات ونبقى نتساجل على المنابر بحدة واحيانا بكلام بذيء ومسيء يؤذي مشاعر الناس وكراماتهم وحرماتهم فالامور لا تعالج بهذا الشكل ,معتبراً ان البلد ذاهب الى مشكلة كبيرة اذا استمر الوضع على ما هو عليه الآن والبلد مسؤولية وامانة الجميع ومعيار الالتزام بهذه المسؤولية وبهذه الامانة وبالصدقية تجاه ما نقول امام الناس هو كيف نذهب الى معالجة هذه المسألة .

واضاف :نحن اليوم امام استحقاق الجميع ينتظر حكومة و ثمة ضغوطات خارجية وداخلية لكن لا يجوز ان يبقى الوضع على ما هو عليه فنحن نقول بضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة وليس ثمة مبرر لاي تأخير خصوصا بعد الفترة التي مرت وكان فيها حوار مع فريق سياسي موجود في البلد له دوره وموقعه هم شركاء في الوطن لا يستطيع احد ان يلغي احدا ولكن ثمة فريق لا يريد المشاركة هل نبقى بلا حكومة ؟

واكد العريضي على ضرورة الذهاب الى حكومة وعندما تصبح الحكومة بين ابناء فريق مفترض ان يكون منسجما في خياراته وفي توجهاته السياسية يجب ان لا يكون ثمة مشكلة في التشكيل .يجب ان نذهب الى تشكيل الحكومة ورصّ الصفوف لمواجهة هذا الضغط ولمنع الذين يتربصون بنا من الخارج لنقول للجميع نحن قادرون على حماية هذا البلد ونرسم بيانا وزاريا وخطة عمل للحكومة تكون حكومة كل لبنان لا حكومة تشفي ولا حكومة انتقام ولا انقسام ولا تصفية حسابات وبامكاننا ان ننفذ برنامجنا السياسي دون ان نستخدم هذه الوسائل التي لا تؤثر الا في زيادة وتعميق الانقسام في البلد على كل المستويات ,كل مسؤول في موقعه يجب ان يتحمل مسؤولياته اذا واجه الفساد فهو لا يمنن الشعب اللبناني هو يقوم بواجبه .

وختم العريضي :ان اي تأخير اليوم في عملية تشكيل الحكومة انعكاسه سلبي على كل لبنان على الاستقرار والامن والسياسة والوضع الاقتصادي والاجتماعي ,واضاف :حتى لو شكلنا الحكومة فالتحديات والهموم وكبيرة مشيرا ً الى ان لا قيمة لبيانات وزارية بعشرات الصفحات ولا نطبق منها شيئا فاذا عالجت الحكومة مشكلة الكهرباء في لبنان يصلي من اجلها كل اللبنانيين .

لاحتفال التأبيني الذي أقامه الحزب التقدمي الاشتراكي وأهالي بلدة كفرتبنيت  في ذكرى أسبوع  على وفاة الحاج علي شفيق الاخرس
لاحتفال التأبيني الذي أقامه الحزب التقدمي الاشتراكي وأهالي بلدة كفرتبنيت في ذكرى أسبوع على وفاة الحاج علي شفيق الاخرس


تعليقات: