أعضاء من بلدية الخيام شاركوا بورشة الرعاية التدريبية للعمل البلدي

افتتاح ورشة الرعاية التدريبية للعمل البلدي في اقليم الجنوب لرؤساء واعضاء المجالس البلدية في الجنوب
افتتاح ورشة الرعاية التدريبية للعمل البلدي في اقليم الجنوب لرؤساء واعضاء المجالس البلدية في الجنوب


بمشاركة عدد من أعضاء المجلس البلدي في الخيام، اقيم في مجمع نبيه بري الثقافي في المصيلح -الرادار حفل افتتاح ورشة الرعاية التدريبية للعمل البلدي في اقليم الجنوب لرؤساء واعضاء المجالس البلدية في أقضية النبطية، صيدا، الزهراني، مرجعيون، جزين والبقاع الغربي، ، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلا بعضو كتلة "التحرير والتنمية" النيابية المسؤول التنظيمي لحركة "أمل" في اقليم الجنوب النائب هاني قبيسي، بدعوة من مكتب الشؤون البلدية والاختيارية المركزي في الحركة.

حضر الحفل النواب: ميشال موسى، علي عسيران، وعبد اللطيف الزين، المحامي جهاد جابر ممثلا النائب ياسين جابر، نزيه روحاني ممثلا النائب اسعد حردان، محافظ الجنوب نقولا ابو ضاهر، مسؤول العمل البلدي في "حزب الله" في الجنوب حاتم حرب، مسؤول مكتب الشؤون البلدية في حركة "أمل" بسام طليس، مدير مكتب رئيس مجلس النواب في المصيلح العميد المتقاعد محمد سرور، مدحت زعيتر ممثلا المدير العام للبلديات ورؤساء اتحادات بلدية واختيارية، وحشد من رؤساء المجالس البلدية والاختيارية.

الاحتفال استهل بالنشيدين الوطني وحركة "أمل"، بعدها، ألقى مسؤول مكتب الشؤون البلدية والاختيارية في حركة "امل" في اقليم الجنوب الدكتور عدنان جزيني كلمة شرح فيها أهداف الدورة.

وألقى قبيسي كلمة الرعاية استهلها بنقل تحيات وتهاني بري للمؤتمرين، وأكد "دور البلديات في استكمال عملية التنمية المستدامة"، لافتا الى "ان لغة المقاومة وحدها هي اللغة التي يفهمها العدو، وقال: "تبقى المجالس البلدية هي الرهان للاستمرار بسياسة الإنماء لاستكمال عملية التنمية في قرى الجنوب من اجل ان تبقى راية المقاومة والتحرير خفاقة".

وتطرق الى الوضع الحكومي، وقال: "نحن على ابواب تشكيل حكومة جديدة أردناها حكومة يشارك فيها الجميع، لكن البعض يرى ان السلطة أهم من الوطن لكن الوطن والمواطن أهم من السلطة".

اضاف: "هناك سعي حثيث يبذله الرئيس المكلف والرئيس نبيه بري من اجل تشكيل حكومة قوية وقادرة على مواجهةالتحديات والتهديدات اليومية الاسرائيلية، اننا نراهن على ان يكون للبنان حكومة قادرة على تكريس معادلة الجيش والشعب والمقاومة".

كما تطرق الى انتفاضة الشعب الليبي، وقال: "لقد بدأ الشعب الليبي الشقيق يعاقب المجرم معمر القذافي اننا نبارك لهذا الشعب ثورته المباركة، ونأمل في ان تشكل هذه الانتفاضة بصيص أمل لجلاء قضية إخفاء سماحة الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه".

وتمنى "ان تعبر الثورات التي تشهدها المنطقة العربية عن طموحات الشعوب في الحركة وان تنفض الغبار عن سياسات الاستسلام والهزائم والانتقال الى عصر الانتصارات"، واصفا السياسة الاميركية بالسياسة بالمتناقضة، وهذا ما تجسد بممارسة الولايات المتحدةالاميركية للفيتو على قرار يدين اسرائيل حيال سياساتها الاستيطانية في فلسطين".

بعدها، قدم رئيس دائرةالبلديات في وزارة الداخلية احمد رجب محاضرة عن العمل البلدي ودور رؤساء المجالس البلدية واعضائها في أداء المهام الادارية والإنمائية في البلدات والمدن.

النائب حسن قبيسي يلقي كلمته
النائب حسن قبيسي يلقي كلمته


تعليقات: