خليفة رعى حفل توقيع كتاب عن العلاقات اللبنانية - السورية

وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور محمد جواد خليفة في مجمع نبيه بري الثقافي
وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور محمد جواد خليفة في مجمع نبيه بري الثقافي


بعض اللبنانيين يجهد في الولايات المتحدة لانشاء مجموعات ضغط على لبنان

النبطية –

رعى وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور محمد جواد خليفة في مجمع نبيه بري الثقافي في الرادار - المصيلح حفل توقيع كتاب "العلاقات اللبنانية السورية بين الاقتصاد والسياسة" للكاتب محمد حسن خليفة بدعوة من "الحركة الثقافية في لبنان، في حضور النائب عبد اللطيف الزين، المحامي جهاد جابر ممثلا النائب ياسين جابر، محافظ الجنوب نقولا ابو ضاهر، العقيد علي هزيمة ممثلا مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي، الرائد غسان حسين ممثلا العميد نزار ايوبي، المستشار الاعلامي في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في بيروت سعيد اسدي، عضو الهيئة الادارية للحركة الثقافية في لبنان الزميل علي دياب، رئيس اتحاد بلديات الزهراني علي مطر وفاعليات ومهتمون".

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني بعدها القى دياب كلمة الحركة الثقافية ومجمع نبيه بري الثقافي. ثم شرح المؤلف محتويات كتابه الجديد.

وتحدث خليفة فنقل بداية تحيات رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري وتطرق الى مضمون ومفهوم العلاقات اللبنانية السورية مؤكدا ان "العلاقات بين البلدين لا ترسخها فقط الجغرافيا والتاريخ فحسب انما المصالح والمصير المشترك بين البلدين الشقيقين" مشيرا الى ان "سوريا قدمت التضحيات لحفظ وصيانة وحدة واستقرار وعروبة لبنان"، لافتا الى ان "البعض في لبنان تجنى على سوريا ودورها في لبنان".

واعتبر خليفة ان "العدالة لا يمكن ان تكون مجتزأة"، سائلا "الا يستحق شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا وشهداء مجزرة قانا محاكم دولية".

ورأى ان "بعض الانظمة العربية حكمت على نفسها بالاعدام وان لا حياة للانظمة التي تتنصل من حقوق شعبها ولا حياة للانظمة التي تتنكر لقضية العرب الاولى فلسطين".

واكد ان "العلاقة اللبنانية السورية يجب ان تمثل نموذجا للعمل العربي المشترك في هذه المرحلة التي تشهدها المنطقة العربية".

واشار الى ان "هناك بعض من اللبنانيين يجهد في هذه الاثناء في الولايات المتحدة الاميركية لانشاء مجموعات ضغط على لبنان"، مؤكدا "الجهوزية لاسقاط اي مشروع يستهدف لبنان ويستهدف دوره ومقاومته كما اسقط في السابق اتفاق 17 ايار.

وزير الصحة  الدكتور محمد جواد خليفة dرعى حفل توقيع كتاب عن العلاقات اللبنانية - السورية
وزير الصحة الدكتور محمد جواد خليفة dرعى حفل توقيع كتاب عن العلاقات اللبنانية - السورية


تعليقات: