وفد إيراني يجول في معلم مليتا ويزور مستشفى الشيخ راغب حرب

الوفد الايراني في مليتا
الوفد الايراني في مليتا


النبطية –

جال وفد من الجمهورية الاسلامية الايرانية يضم كوادر وأساتذة وخبراء من وزارة التعليم العالي والدراسات والبحوث ووزارة الصحة في مناطق الجنوب اللبناني.

أستهلت الجولة في معلم مليتا الجهادي في منطقة أقليم التفاح، حيث تجول الوفد في المتحف الذي يعرض مخلفات العدو الاسرائيلي العسكرية، وجداريات تتحدث عن إنجازات المقاومة على الصعيد الامني والعسكري وتصريحات قادة العدو المهزومين أبان وبعد حرب تموزعام 2006

بعدها عُرض فيلم وثائقي عن تاريخ المقاومة منذ انطلاقتها وحتى انتصارها، كما جرى أستعراض مشاهد استقبال الرئيس الايراني أحمدي نجاد الى لبنان.

بعد ذلك قام الوفد بجولة على ميدان التحرير الذي يجسد عمليات المقاومين العسكرية وحياتهم الجهادية اليومية ومن ثم منطقة الهاوية التي تجسد بصمة المجاهدين ومن ثم الى روضة الشهداء .وقد أعرب الوفد عن إعجابه بهذا العمل الفني الذي يجسد العمل العظيم للمقاومين الذين هزموا جيش الكيان الغاصب الاسرائيلي.

ومن مليتا توجه الوفد الى مستشفى الشهيد الشيخ راغب حرب في منطقة تول –النبطية، الذين يشرف على ادارته الهلال الاحمر الايراني بعدما تبنت الجمهورية الاسلامية في ايران تشييده وتجهيزه بالكامل منذ سنواتن وجال الوفد في أقسام المستشفى والتقوا بإدارته وألاطباء والعاملين فيه وأستمعوا لشرح عن تقديماته وخدماته لابناء منطقة النبطية.

الوفد الايراني في مليتا
الوفد الايراني في مليتا


الوفد الايراني في مليتا
الوفد الايراني في مليتا


تعليقات: