الدكتورة مي عبدالله توقّع الكتاب الجديد


ستقوم الدكتورة مي كامل العبدالله بتوقيع كتابها الجديد "البحث في علوم الاعلام والاتصال" يوم الثلاثاء (14/12/2010) في جناح دار النهضة العربية خلال فعاليات معرض بيروت الدولي العربي للكتاب في مركز بيروت للمعارض (BIAL)، كما ويتخلل حفل التوقيع اطلاق مجلة الاتصال والتنمية.

وكانت الدكتورة مي العبدالله قد صدر لها العديد من الكتب في مجالات الاعلام وتكنلوجيا الاتصال والتنمية، مثل: الكتابة لوسائل الاعلام (باللغة الفرنسية- 1994)، دور الاعلام في المجتمع المحلي (1989) ، الاتصال في عصر العولمة (1999 و 2001-ط2) ، التلفزيون في لبنان و العالم العربي- أي دور لتقنيات الغد؟ (2001 و 2005-ط2) ، وسائل الاتصال والديمقراطية - الفضائيات والحرب الاعلامية (2005) ، نظريات الاتصال (2006-2005) ، الدعاية و أساليب الاقناع (2006).

ومن المعروف أن الدكتورة مي العبدالله، هي ابنة بلدة الخيام الجنوبية، والدها المرحوم الاستاذ كامل عبدالحسين عبدالله، استاذ الأدب العربي في (الانترناشونال كولدج)، وكان المرحوم كامل العبدالله، من مؤسسي الحزب التقدمي الاشتراكي في عام (1949م) مع رفيق نضاله المعلم كمال بك جنبلاط، وشغل المرحوم كامل العبدالله أمانة سر الحزب الى تاريخ وفاته أثر حادث سير مؤسف في أيلول 1970م. كما كان المرحوم كامل العبدالله من مؤسسي المجلس الثقافي للبنان الجنوبي ومؤسسي جمعية اصدقاء الكتاب، وكان قبل وفاته قد نشر العديد من الكتب من أهمها "مع الشعراء" و "حدثتني يا ابي"

وجدها لأبيها شاعر الجنوب المناضل المرحوم "عبد الحسين اسماعيل عبدالله" (1900م – 1991م)، الذي بزغ شعره في مقارعة الاحتلال الفرنسي للبنان في النصف الأول من القرن العشرين، وكان أحد معتقلي قلعة راشيا عشية الاستقلال اللبناني في تشرين الثاني 1943م، كما استمر في مقارعة الفساد الذي طغى في مطلع عهد الاستقلال، وفي عام 1954م نشر ديوان لأهم أشعاره في تلك الفترة تحت اسم "حصاد الأشواك".

ود. مي العبدالله حاصلة على دكتوراة في علوم الإعلام و الاتصال من جامعة غرونوبل في فرنسا عن أطروحة بعنوان: وسائل إعلام جامعة الدول العربية (1986م)، وهي عضو المجلس التأسيسي للمعهد العالي للدكتوراة للعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية.

كما وتشغل د. مي العبدالله منصب الأمين العام لندوة الدراسات الإنمائية في بيروت، وأمين الشؤون الداخلية للمركز الثقافي الإسلامي في بيروت، وعضو اتحاد الكتاب اللبنانيين. وعضو تجمع الباحثات اللبنانيات.



تعليقات: