اليونيفيل يجولون على الأحزاب في المنطقة.. التيار الوطني الحرّ بدايةً + Video

أسامة حدّاد، منسّق التيار الوطني الحرّ في مرجعيون - حاصبيا، وقائد الفريق الزائر
أسامة حدّاد، منسّق التيار الوطني الحرّ في مرجعيون - حاصبيا، وقائد الفريق الزائر


استقبل أسامة حدّاد، منسّق التيار الوطني الحرّ في مرجعيون - حاصبيا، في دارته في بلدة إبل السقي وفداً من ضباط اليونيفيل العاملين ضمن الفريق الإستشاري للقيادة.

وقد جاءت الزيارة في إطار رغبة قوات الطوارئ بالإطلاع على آراء الأحزاب والقوى السياسية المحلية والفاعليات من موضوع المحكمة الدولية وصدور القرار الظني بموضوع إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وأخذ التصور عن الإحتمالات التي قد تلي صدور القرار الظني.

خلال الزيارة جرى التأكيد على ما أعلنه الجنرال ميشال عون، رئيس تكتل التغيير والإصلاح، خلال زيارته الأخيرة للإليزيه، من ان شهود الزور قاموا بتضليل التحقيق في قضية اغتيال الحريري وحولوه إلى اتجاه آخر. والمؤسف أن المحققين تجاهلوا هذا الأمر الذي كان سيمكنهم من اكتشاف المجرمين الحقيقيين وهذا ماأدى إلى التشكيك بشفافية المحكمة.

وأن الإفادات الكاذبة لشهود الزور أدت إلى سجن أربعة ضباط، مسؤولين عن الأمن في لبنان لمدة أربعة أعوام، حيث كان هناك نتائج لإفاداتهم الكاذبة وكان هناك ضحايا.. ولايزال شهود الزور طلقاء لا بل تتم حمايتهم وإعطاءهم حصانة دولية.

وأن العدالة الحقيقية تقضي بمحاكمة محرضى ومجندى الشهود وكشفهم.

كما جرى عرض الخروقات الاسرائيلية للإتصالات اللبنانية التي يمكنها من التلاعب بقواعد البيانات (الداتا) والتي يستند عليها القرار الظني مما أفقد الثقة بالمحكمة لدى أغلبية اللبنانيين وزاد من التشكيك بشفافيتها.

وقد جرى التأكيد على أن عدم أخذ المحققين الدوليين بالإعتبار لكافة الاحتمالات، بما فيها إحتمال أن يكون العدو الإسرائيلي وراء اغتيال الحريري، أعطى الإنطباع أن يكون قرار المحكمة مسيساً وبالتالي غير مقبول.

وجرى الإشارة إلى ما سبق أن أعلنه رئيس التيار الوطنى اللبنانى الحر النائب ميشال عون من إمكانية من أن تستخدم الدول الكبرى المحكمة وسيلة لإثارة الفتن فى لبنان على غرار موضوع أسلحة الدمار الشامل الذى استخدم وسيلة لتدمير العراق وتهجير أهله وخاصة المسيحيين.

...

خلال الزيارة جرى استعراض العديد من المواضيع والآراء التي جاءت متطابقة والعلاقات السائدة بين قوات الطوارئ والأهالي في المنطقة والمبنية على روح التفاهم والمساعدة والتي تسير من حسن إلى أحسن.

وفي الختام أكد منسّق التيار أنه ينظر إلى مستقبل البلد بتفاؤل مهما كان القرار الظني.. وأن روح التغيير والإصلاح صارت ضرورة يؤمن بها غالبية اللبنانيين.

خبر زيارة ضباط اليونيفيل لمنسق التيار الوطني الحر كما عرضته قناة المنار

 أسامة حدّاد، متوسطاً  الفريق الزائر
أسامة حدّاد، متوسطاً الفريق الزائر


وتستمر الدردشة
وتستمر الدردشة


.. مع المترجم
.. مع المترجم


وعند المغادرة لا يتوقف اسعراض الآراء
وعند المغادرة لا يتوقف اسعراض الآراء


زوجة أسامة وابنتهما سارة وطفليهما التوأمين \
زوجة أسامة وابنتهما سارة وطفليهما التوأمين \"رجا ورياض\" يراقبون مغادرة الضيوف


صورة تذكارية لأسامة حداد مع عائلته وأطفاله يؤفعون شارة التيار في كل مناسبة
صورة تذكارية لأسامة حداد مع عائلته وأطفاله يؤفعون شارة التيار في كل مناسبة


تعليقات: