السفير المغربي يجول على مراكز عامل في الخيام والجوار


جال السفير المغربي، السيد علي أومليل على مراكز مؤسسة عامل في جنوب لبنان برفقة الدكتور دانيال مبير، من المعهد الفرنسي للشرق الأوسط والسيدة جولي شابي.

جاءت الزيارة تلبية لدعوة رئيس مؤسسة عامل الدكتور كامل مهنا وشملت المركز الصحي الاجتماعي التابع للمؤسسة في الخيام، ومعتقل الخيام سابقاً، ومركز التنمية الريفية ومعمل الصابون في إبل السقي .

وقد أطلع الدكتور مهنا زواره على إنجازات المؤسسة في كافة الميادين، والخدمات التي تقدمها عبر 23 مركزاً، والتي تستهدف البنانيين من كافة الفئات، وكذلك العراقيين والفلسطينيين في ظل فشل السلطات المتلاحقة في إيجاد آلية لاستيعاب سكان الأطراف وإدخال ناسها في الدولة كمواطنين مساوين لغيرهم. إلا أن مهنا إعتبر أن ما تقوم به مؤسسة عامل، وغيرها من منظمات المجتمع المدني، رغم أهميته، يبقى غير كافً، فهو لا يستجيب لمجمل حاجات الناس. فالحالة المعيشية لحوالي نصف الأسر اللبنانية قد بلغت خط الفقر, وتفاقمت المشاكل الإجتماعية في مختلف جوانب الحياة. و شدد مهنا أمام زواره على ضرورة أن تهتم الحكومة بأولويات الناس في المجالات الإقتصادية والإجتماعية والتربوية.

من جهته حيا السفير المغربي الجهود التي تبذلها المؤسسة من لخدمة المواطن الإنسان وتعزيز قدرته على المشاركة في تنمية المجتمع.

واختتمت الزيارة بغداء أقامه الدكتور مهنا على شرف السفير المغربي في منتزه الحاصباني.



تعليقات: