النائب ياسين جابر: كل الجهود مطلوبة اليوم لصيانة الوحدة الوطنية ومنع الفتنة

النائب جابر  ونصرالله يسلمان شهادة تخرج لطالبة
النائب جابر ونصرالله يسلمان شهادة تخرج لطالبة


شدد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ياسين جابر على ان "كل الجهود المطلوبة اليوم يجب ان تتركز على صيانة الوحدة الوطنية ومنع وقوع فتنة يدبر لها. معتبرا ان "دولة الرئيس نبيه بري وهو خير حامل لامانة الامام الصدر، لا هم له اليوم الا هذه القضية، وهو يعمل بكل جد وجهد لاجل ايجاد المخارج وطرح التسويات التي تجمع ولا تفرق، تعزز الوحدة الوطنية ولا توقع الفتنة بين الاخ واخيه والجار وجاره، وهو بلا شك يعول على دعم فخامة الرئيس العماد ميشال سليمان لهذه الجهود ورعايتها، وهو الرئيس الوفاقي الذي يتطلع اليه كل اللبنانيين لحفظ وحدة هذا الوطن وصيانته من كل مكروه ، كما يعول على يد ممدودة تلاقيه، هي يد دولة الرئيس سعد الحريري.

النائب جابر كان يتحدث خلال رعايته الاحتفال الذي نظمته شعبتي حركة امل في بلدتي ميفدون و شوكين (النبطية) بالتعاون مع مجلسيهما البلدي لتكريم طلاب البلدتين المتفوقين ،وذلك في قاعة استراحة فرح السياحية-النبطية بحضور شخصيات وفاعليات ورؤساء بلديات وذووي الطلاب المكرمين.

بعد كلمتان لكل من رئيس بلدية ميفدون الدكتور رفيق جابر وبلدبة شوكين حسين علي أحمد ، وكلمة للمسؤول التربوي لحركة امل في الجنوب أحمد نصرالله وصف فيها الطلاب المكرمين بانهم خزان الامل ومفتاح التغيير والتنوير لتطوير المجتمع ودفعه نحو مراتب النجاح والتفوق

ثم كانت كلمة راعي الاحتفال النائب جابر فقال:"انه يوم فرح حقيقي، هذا اليوم الذي تكرمون فيه اعزائي الطلاب. انه باعث على نشاط جاد مستقبلي، نشاط ستعبرون من خلاله تعبيرا تلقائيا صادقا عما يضج في صدوركم من امال وتطلعات وطموحات كبرى. فليس كالطموح حافزا على النشاط والمبادرة والابتكار والتقدم.وما ارجوه ان يكون هذا اليوم تجسيدا لاروع ما عندكم وانبل واذكى واقوم.

وقال:نجاحكم وتفوقكم هما مرآة ذواتكم الحسنة، فلتزيدوها حسنا، تحية وتهنئة حارة لكم على الفوز الذي حققتموه والذي ارجو ان يكون درجة امتياز في سجل سعيكم وتحصيلكم في هذا العام الدراسي الجديد.

وتطرق جابر الى الاوضاع السياسية فقال:

كانت الايام القليلة الماضية استثنائية وتاريخية بكل ما للكمة من معنى، فقد استقبل لبنان بكل اطيافه وعلى المستويين الرسمي والشعبي الرئيس محمود احمدي نجاد، وبلا شك فقد عززت هذه الزيارة العلاقات الرسمية اللبنانية- الايرانية من خلال عدد كبير من الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين والتي تفتح ابواب التعاون بين الحكومتين والشعبين على اوسع مداها، وكانت اللقاءات التي عقدها الرئيس احمدي نجاد، وكلامه الداعي الى الحوار والتعاون ومنع الفتن تصب كلها في مجرى تعزيز الوحدة الوطنية.

اضاف:لقد عاشت البلاد خلال هذه الزيارةعرسا حقيقيا للمقاومة وانجازاتها على الارض، ووقف العالم يتفرج بذهول على المهرجان التاريخي في بنت جبيل، وعلى المناعة والعزة التي بات يتمتع بها لبنان في وجه غطرسة العدو الاسرائيلي. ولم يكن لك ذلك ان يتحقق لولا تضحيات الشهداء والابطال المقاومين وابناء شعبنا الصابرين المكافحين وبسالة جيشنا البطل. ما كان ما يحصل اليوم ممكنا لولا الثالوث الذهبي الشعب والجيش والمقاومة، والشكر كل الشكر لكل من دعم مسيرة النضال والتحرير والمقاومة والشكر للشقيقة سوريا وللجمهوريبة الاسلامية في ايران ولكل دولة شقيقة او صديقة ساهمت في دعم مقاومتنا وفي صمود شعبنا.

وقال:لا بد لنا في هذه الايام الهامة ان نتذكر قائد مسيرتنا سماحة الامام المغيب السيد موسى الصدر، وان نهتدي باقواله وهو كان اول من رفع شعار المقاومة في وجه اسرائيل. كان يشدد دائما على ان وحدتنا الوطنية هي خط دفاعنا الاول في وجه المؤامرات الاسرائيلية. لذلك فإن كل الجهود المطلوبة اليوم يجب ان تتركز على صيانة الوحدة الوطنية ومنع وقوع فتنة يدبر لها. ودولة الرئيس نبيه بري وهو خير حامل لامانة الامام الصدر، لا هم له اليوم الا هذه القضية، وهو يعمل بكل جد وجهد لاجل ايجاد المخارج وطرح التسويات التي تجمع ولا تفرق، تعزز الوحدة الوطنية ولا توقع الفتنة بين الاخ واخيه والجار وجاره، وهو بلا شك يعول على دعم فخامة الرئيس العماد ميشال سليمان لهذه الجهود ورعايتها، وهو الرئيس الوفاقي الذي يتطلع اليه كل اللبنانيين لحفظ وحدة هذا الوطن وصيانته من كل مكروه ، كما يعول على يد ممدودة تلاقيه، هي يد دولة الرئيس سعد الحريري، آملين ان يتعاون الجميع لانجاح هذه الجهود وحماية لبنان وامنه وسلامته. ولا بد هنا من توجيه تحية الى الجيش اللبناني الذي يؤكد كل يوم على استعداده لبذل كل التضحيات من اجلحفظ امن هذا البلد واستقراره.

بعد ذلك قدم النائب جابر شهادات تقديرية للطلاب المكرمين.

النائب جابر ورئيس بلدتي  ميفدون وشوكين يسلمان طالب  شهادة
النائب جابر ورئيس بلدتي ميفدون وشوكين يسلمان طالب شهادة


النائب جابر
النائب جابر


تعليقات: