جائزة ليبر برس 2010 تُمنح للدكتور كامل مهنا

الدكتور كامل مهنا
الدكتور كامل مهنا


تمنح المؤسسة الإسبانية "ليبر برس" (الصحافة الحرة) جائزتها السنوية هذا العام لرئيس مؤسسة عامل ومنسق عام تجمع الهيئات الأهلية التطوعية في لبنان، الدكتور كامل مهنا. وذلك تقديرا لجهوده، وإنجازات مؤسسة عامل في مجال العمل الإنساني.

سيتسلم الدكتور كامل مهنا جائزة "الصحافة الحرة" من رئيس المؤسسة السيد كارلس ماكراخ اي بروخا، خلال حفل سيقام لهذه المناسبة، في السابع من تشرين الأول 2010، في مدينة جيرونا الإسبانية (كاتالونيا) وذلك بحضور رئيس البرلمان الكاتالوني السيد أنريك فيلار ومختار المدينة السيدة أنّا برغان.

تكرّس مؤسسة ليبر برس جائزتها السنوية هذه، لشخصيات عامة كان لها دور بارز في تعزيز الحرية وترسيخ مفاهيم الحقوق المدنية. وقد سبق أن كرّمت رئيس تحرير جريدة "لوموند ديبلوماتيك" الأسبق إنياسو رامونيه، والوزير اللبناني السابق جورج قرم، اللذان منحا جائزة ليبر برس لعام 2009.

أما هذا العام فقد إختارت مؤسسة ليبر برس أن تكرم الدكتور كامل مهنا رئيس مؤسسة عامل. المؤسسة التى تسعى من خلال إنتشارها على مختلف الأراضي اللبنانية إلى تنمية المجتمع المحلي، متجاوزةً بذلك كل الإنقسامات الطائفية والسياسية، فهي تستهدف الفئات المهمشة لتوعيتهم على حقوقهم وتعزير إنتمائهم لوطنهم.

تعليقات: